أخبار محليةغير مصنف

الحكومة اليمنية تتهم “الانتقالي الجنوبي” بالانقلاب على الشرعية

بعد سيطرة الانفصاليين في عدن على المعسكرات والمؤسسات الحكومية يمن مونيتور/ متابعات خاصة
اتهمت الحكومة اليمنية اليوم السبت، قوات الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات، بتنفيذ انقلاب في عدن بعد سيطرة مسلحيهم على جميع معسكرات القوات الحكومية في المدينة التي تعد مقراً للسلطة الشرعية المعترف بها دولياً.
وقالت وزارة الخارجية في بيان على تويتر “ما يحصل في العاصمة المؤقتة عدن من قبل المجلس الانتقالي هو انقلاب على مؤسسات الدولة الشرعية”.
وحسمت قوات “الحزام الأمني”، التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي والمدعومة إماراتيًا، سيطرتها على مدينة عدن بعد معارك استمرت 4 أيام ضد قوات الحماية الرئاسية، الموالية للحكومة اليمنية.
واندلعت معارك ضارية بالدبابات والمدرعات بين قوات “الحزام الأمني” والحماية الرئاسية، بينما اكتفت قوات أخرى، منها قوات المنطقة العسكرية الربعة والدفاع الساحلي بمراقبة الوضع والتزام الحياد، قبل أن تبدل ولائها في تسجيل مصور لتعلن دعمها للانفصاليين.
وحتى اليوم الثالث من الاشتباكات، كانت قوات الحماية الرئاسية، تتقدم في حي كريتر، وتسيطر على مواقع لقوات “الحزام الأمني”، لكنها ما لبثت أن تراجعت مع وصول تعزيزات لـ”الحزام الأمني”.
وأعادت سيطرة المجلس الانتقالي على مدينة عدن إلى الأذهان سيطرة الحوثيين على صنعاء، في سبتمبر/ أيلول 2014، فالظروف والتوقيت متشابهان، وخاصة عجز الرئيس اليمني.
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى