أخبار محليةصحافةغير مصنف

صحيفة إماراتية: الحوثيون والتنظيمات الإرهابية يتقاسمون الأدوار في اليمن

 يؤكد هذا الهجوم أن الأولوية تبقى للانقلاب الحوثي والتطرف والإرهاب. يمن مونيتور/متابعة خاصة

قالت صحيفة “البيان” الإماراتية، اليوم الأربعاء، إن عدم وجود صراع بين الحوثيين والتنظيمات الإرهابية يؤكد أن الممول والموجه الواحد.
وذكرت الصحيفة في افتتاحيتها التي جاءت تحت عنوان “مصدر الإرهاب في اليمن” أنه منذ سنوات مضت واليمن يشكل نقطة جذب للتنظيمات المتطرفة والإرهابية من كافة الاتجاهات والمذاهب، ووصول ميليشيات الحوثي الإيرانية الإرهابية بالانقلاب للسلطة، وامتلاكها للقوة العسكرية والأسلحة الحديثة والأموال والصواريخ الباليستية بعيدة المدى، لا يعني انفرادها بالساحة، بل هناك، كما انكشف بالأدلة القاطعة، تواجد واضح للتنظيمات الإرهابية الأخرى، وعلى رأسها القاعدة وداعش.
وأضافت أن عدم وجود صراع ميداني بين هذه التنظيمات الإرهابية الثلاثة “الحوثي والقاعدة وداعش”، لا يعني فقط أن عدوهم واحد، وهو الشرعية والشعب اليمني ككل، ولكن أيضاً يكشف الهدوء بينهم عن وجود مصدر محرك وممول وموجه رئيسي لهم مستفيد من إثارة الفوضى والتوتر وعدم استقرار اليمن، ويسعى من خلال توجيهه لهذا الثالوث الإرهابي إلى فرض هيمنته ونفوذه في المنطقة.
وبينت الصحيفة أن تأكيد دولة الإمارات في تصريحاتها حول الهجوم الإرهابي المزدوج على قاعدة الجلاء وعدن، والذي كشف عن تورط ميليشيات الحوثي الإيرانية وتنظيم القاعدة الإرهابي، فإنه يقدم رسالة واضحة حول مصدر الخطر الأساسي تجاه الاستقرار والحلول السياسية في اليمن.
وبحسب الصحيفة: في ظل الجدل السياسي وسيل الاتهامات يؤكد هذا الهجوم أن الأولوية تبقى للانقلاب الحوثي والتطرف والإرهاب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى