أخبار محليةغير مصنف

الحوثيون يعلنون شن هجمات على قاعدة جوية جنوبي السعودية بطائرات مسيرة

في وقت سابق اليوم السبت، أعلن التحالف العربي، تدمير خمسة مواقع دفاع جوي ومخزن للصواريخ البالستية شمالي العاصمة صنعاء.  يمن مونيتور/متابعة خاصة
أعلنت جماعة الحوثي المسلحة، اليوم السبت، إن سلاح الجو المسير التابع لها، نفذت عدد من الهجمات بطائرات مسيرة على قاعدة جوية جنوبي السعودية.
وقال المتحدث العسكري باسم الجماعة “يحيى سريع” في صفحته الرسمية على “فيس بوك”، إن سلاح الجو نفذ هجمات بطائرات مسيرة من طراز “قاصف2k” استهدفت رادارات ومواقع عسكرية مهمة في قاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط جنوبي المملكة.
واعتبر “سريع” العملية العسكرية على القاعدة السعودية، تأتي في إطار ما أسماه الرد على جرائم العدوان، مشيرا في الوقت ذاته إلى عدد الغارات الجوية التي شنها التحالف على اليمن خلال الـ 24 الساعة الماضية بلغت 25 غارة جوية.
وفي وقت سابق اليوم السبت، أعلن التحالف العربي، تدمير خمسة مواقع دفاع جوي ومخزن للصواريخ البالستية شمالي العاصمة صنعاء.
ونقلت وكالة الأنباء السعودية “واس” عن المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف “تحالف دعم الشرعية في اليمن” العقيد الركن تركي المالكي قوله، إن قيادة القوات المشتركة للتحالف نفذت فجر اليوم عملية عسكرية لتدمير خمسة مواقع دفاع جوي وموقع تخزين صواريخ بالستية في محافظة صنعاء.
وأوضح المالكي أن عملية الاستهداف امتداد للعمليات العسكرية السابقة والتي تم تنفيذها من قيادة القوات المشتركة للتحالف لاستهداف وتدمير قدرات الدفاع الجوي والقدرات العدائية الأخرى.
 
 
 
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق