أخبار محليةغير مصنف

وزير داخلية اليمن يتوجه إلى الرياض لبحث ملفات أمنية مع مسؤولين سعوديين

المباحثات تتضمن تحمل وزارة الداخلية اليمنية للمسؤولية الكاملة بالعاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المحررة يمن مونيتور/ متابعات خاصة
توجه وزير الداخلية اليمني، أحمد الميسري، اليوم الأربعاء، إلى الرياض، في زيارة يبحث خلالها ترتيبات الملف الأمني في المحافظات اليمنية المحررة من الحوثيين، مع الحكومة السعودية.
وحسب وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، فإن الميسري، توجه إلى الرياض في زيارة عمل رسمية تستغرق عدة أيام، تلبية لدعوة رسمية تلقاها من القيادة السعودية.
وسيجري الميسري خلال الزيارة، سلسلة مباحثات أمنية تتضمن ترتيبات الملف الأمني وتحمل وزارة الداخلية اليمنية المسؤولية الأمنية الكاملة بالعاصمة المؤقتة عدن (جنوب) والمحافظات المحررة (من الحوثيين)، حسب المصدر.
كما ستتناول الزيارة، “بحث سبل تدعيم التعاون والتنسيق الأمني بين البلدين الشقيقين (..) وتأسيس غرفة عمليات أمنية مشتركة”.
وسيلتقي الوزير اليمني خلال زيارته إلى الرياض، نظرائه من المسؤولين بوزارة الداخلية السعودية، لاستكمال مناقشة عدد من الملفات، من ترتيب عمل القوات الأمنية المختلفة، حسب الوكالة.
يأتي ذلك في الوقت الذي تواجه فيه الأجهزة الأمنية صعوبات كبيرة نتيجة لعدم تحكمها بالقوات التي تدعمها الإمارات في عدد من المحافظات المحررة من الحوثيين، والتي لا تعترف بالسلطات اليمنية الشرعية.
 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق