أخبار محليةغير مصنف

اعتراض رابع طائرة مسيرة للحوثيين فوق السعودية خلال 24 ساعة

غداة إعلان الحوثيين شنّ هجوم “واسع” بطائرات مسيرة ضد مطار “جازان” يمن مونيتور/ متابعات خاصة
أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، اليوم الأربعاء، اعتراض وإسقاط طائرة مسيرة أطلقها “الحوثيون” باتجاه مدينة جازان، جنوبي المملكة في هجوم هو الرابع خلال 24 ساعة.
وقال المتحدث باسم التحالف تركي المالكي في بيان، إن “قوات التحالف تمكنت صباح الأربعاء من اعتراض وإسقاط طائرة بدون طيار (مسيّرة) أطلقتها الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران من محافظة صنعاء باتجاه مدينة جازان”.
وأضاف: “في الوقت الذي يتواجد فيه المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن (مارتن غريفيث) في صنعاء، تستمر محاولات المليشيا الحوثية في استهداف البنى التحتية المدنية والمدنيين، ما يكشف استمرار تهديدها للأمن الإقليمي والدولي”.
وفي وقت سابق، أعلنت جماعة الحوثي المسلحة المدعومة من إيران شنّ هجوم “واسع” بطائرات مسيرة ضد مطار “جازان” ما أسفر عن تعطيل الملاحة فيه.
ويأتي هذا الإعلان بعد ساعات من إعلان مماثل للجماعة عن شنها هجوما واسعا على المطار نفسه، أدى لتعطيل الملاحة فيه، ورد التحالف في بيان أنه أسقط 3 طائرات مسيرة حوثية صوب مدينتي أبها وجازان.
وكثفت جماعة الحوثي مؤخراً هجماتها بالطائرات المسيرة والصواريخ متوسطة المدى على أهداف سعودية وأخرى يمنية خاضعة للقوات الحكومية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق