الجيش اليمني يحرر مواقع جديدة في ناطع بالبيضاء وسط البلاد

مقتل وإصابة عدد من الحوثيين خلال المواجهات مع الجيش اليمني  يمن مونيتور/ متابعات خاصة
أعلنت القوات الحكومية، اليوم الجمعة، عن تحرير مواقع جديدة، في جبهة ناطع شمال محافظة البيضاء وسط اليمن
قال قائد اللواء 173 مشاه العميد صالح عبدربه المنصوري، “إن قوات الجيش الوطني نفذت هجوماً على عدة مواقع تتمركز فيها جماعة الحوثي بجبهة ناطع وتمكنت من تحرير ما تبقى من سلسلة جبال صوران وأجزاء كبيرة من جبل الرفص، إلى جانب تحرير عدد من المواقع في سلسلة جبال البرك”.
وأضاف في تصريح نقله المركز الإعلامي للجيش اليمني، “أن المعركة مع الحوثيين لا زالت مستمرة حتى اللحظة وسط تقدم متواصل لأبطال الجيش”.
وأشار الى أن المعارك الأخيرة أسفرت عن مصرع ما لا يقل عن 10 من الحوثيين وإصابة آخرين، إلى جانب خسائر أخرى في المعدات القتالية، دون الحديث عن خسائر قوات الجيش في تلك المعارك.
وتكمن أهمية محافظة البيضاء الواقعة وسط البلاد، في أنها تربط بين المحافظات الجنوبية والشمالية، وتتداخل حدودها مع عدة محافظات يمنية.
ومنذ 2014، واليمن تشهد حربًا عنيفة بين القوات الحكومية الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، المسنودة بقوات التحالف العربي بقيادة السعودية من جهة، ومسلحي جماعة “الحوثي” من جهة أخرى.
وأوقع النزاع منذ ذلك الحين نحو عشرة آلاف قتيل وأكثر من 53 ألف جريح في ظل أزمة إنسانية تعتبرها الأمم المتحدة الأسوأ في العالم حاليا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق