أخبار محليةغير مصنف

“غريفيث”: ناقشت مع “بومبيو” السبل الكفيلة لوضع حد للنزاع الدائر في اليمن

وقال “غريفيث” في تغريدة بموقع البعثة الأممية على “تويتر”، كان لي نقاش مثمر مع الوزير بومبيو في وزارة الخارجية الاميركية.

 يمن مونيتور/واشنطن/متابعة خاصة
التقى وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، الأربعاء، المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن، مارتن غريفيث، حيث تباحثا حول آخر تطورات المساعي الأممية من أجل التوصل لحل سياسي للأزمة التي تشهدها اليمن.
وقال “غريفيث” في تغريدة بموقع البعثة الأممية على “تويتر”، كان لي نقاش مثمر مع الوزير بومبيو في وزارة الخارجية الاميركية.
وأضاف: ناقشنا السبل لمساعدة الأطراف على وضع حد للنزاع في اليمن وتنفيذ اتفاقية استوكهولم.
من جانبها قالت الخارجية الأمريكية، أن وزير خارجية بلادها أعرب للمبعوث الأممي عن شكره للجهود التي يبذلها من أجل التوصل لحل الأزمة اليمنية سياسيًا، وتناول معه آخر تطورات الجهود الأممية في هذا الصدد.
وأضافت الوزارة في بيان لها، أن الوزير أعرب خلال اللقاء كذلك عن قلقه حيال الهجمات التي تشنها جماعة الحوثي باليمن بين الحين والآخر على المملكة العربية السعودية، مناشدًا كافة الأطراف المعنية التوصل لحل سياسي للأزمة ووقف الحرب الدائرة بالبلاد.
وكثفت جماعة الحوثي، في الفترة الأخيرة، هجماتها بالطائرات المسيرة والصواريخ متوسطة المدى على أهداف سعودية، أبرزها مطارات مدن المملكة المحاذية لليمن.‎
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى