أخبار محليةغير مصنف

الجيش اليمني يتلف ألفي لغم وعبوة ناسفة زرعها الحوثيون شمالي البلاد

تقول تقارير دولية أن ألغام الحوثي قتلت نحو 149 طفلاً، وأصابت 579 آخرين بينهم إعاقات مزمنة، في عديد من المحافظات اليمنية تصدرتها محافظة تعز والحديدة.

يمن مونيتور/صعدة/متابعة خاصة
أعلن الجيش اليمني، في وقت متأخر من مساء أمس الخميس، اتلاف 2000 لغم وعبوة متفجّرة زرعها الحوثيون في مناطق متفرقة بمديرية الظاهرة جنوبي غرب محافظة صعدة.
وبحسب موقع الجيش اليمني “سبتمبر نت”، اتلاف الكميات الكبيرة من تلك الألغام جاء بعد أن انتزعها الجيش خلال الأيام الماضية، من المناطق المحررة قبالة جبل الخرشعي بالملاحيظ التابعة لمديرية الظاهر بصعدة.
وأضاف: أن الألغام تنوعت بين عربات وعبوات ناسفة، زرعها الحوثيون في الطرقات وفي المزارع والأماكن العامة، حيث تعمّدت الجماعة تمويه الألغام بهدف الإضرار المباشر بالمدنيين.
وأكد أن الفرق الهندسية التابعة للجيش الوطني تواصل تنفيذ عمليات مسح للمناطق المحررة وتطهيرها من الألغام الحوثية، في إطار حرصها الدائم على حياة المواطنين وممتلكاتهم وبما يمكنهم من ممارسة حياتهم بأمن وسلام.
وتقول تقارير دولية أن ألغام الحوثي قتلت نحو 149 طفلاً، وأصابت 579 آخرين بينهم إعاقات مزمنة، في عديد من المحافظات اليمنية تصدرتها محافظة تعز والحديدة.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى