أخبار محلية

الحكومة اليمنية ترفض مقترحاً للحوثيين حول الرواتب

مبادرة الحوثيين تضمنت دفع مرتبات موظفي الدولة من إيرادات موانئ الحديدة الثلاثة تحت إشرافهم يمن مونيتور/ متابعات خاصة
قال مسؤول يمني بارز، إن الحكومة الشرعية ترفض مقترحا اقتصاديا جديدا للحوثيين بشأن دفع مرتبات موظفي الدولة من إيرادات موانئ الحديدة غربي البلاد.
ونقلت صحيفة “العربي الجديد”، عن عضو اللجنة الاقتصادية التابعة للحكومة اليمنية أحمد غالب، قوله، “إن مقترح الحوثيين في الجانب الجديد هو نفس المقترح الذي قدموه سابقا إلى المحادثات الاقتصادية التي جرت مؤخراً في عمّان ورفضته الحكومة”.
وتابع: “هذه مقترحات مرفوضة وغير مقبولة، على الحوثيين الانسحاب من الموانئ وبالنسبة للإيرادات نظمتها اتفاقية استوكهولم”.
وأشار غالب إلى أن اتفاق ستوكهولم ينص على أن تحول إيرادات الموانئ إلى حساب الحكومة في البنك المركزي عدن ويصرف منه مرتبات موظفي محافظة الحديدة وفي حالة وجود فائض يتم صرف مرتبات موظفي الدولة في صنعاء وبقية المناطق.
وكان الحوثيون، قد أعلنوا، الاثنين الماضي، عن مبادرة اقتصادية من طرف واحد، تتضمن إنشاء حساب خاص في فرع البنك المركزي اليمني في محافظة الحديدة وتوريد إيرادات الموانئ الثلاثة (الحديدة، رأس عيسى، الصليف) إلى هذا الحساب بحيث يستخدم لصرف المرتبات لجميع موظفي الدولة، وهو ما قوبل برفض من جانب الحكومة المعترف بها دولياً.
وفشلت الأمم المتحدة، في التوصل لتوافق حول إيرادات الموانئ وصرف المرتبات، خلال مشاورات اقتصادية رعتها منتصف مايو/آيار الماضي، بين الأطراف اليمنية، بالعاصمة الأردنية عمان.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق