أخبار محليةغير مصنف

الحكومة اليمنية تطالب الأمم المتحدة تسمية الحوثيين كطرف معرقل للعمل الإنساني

شدد رئيس الوزراء اليمني معين عبدالملك، خلال لقائه في العاصمة المؤقتة عدن، منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن ليز غراندي،   يمن مونيتور/ صنعاء/ متابعة خاصة:
طالبت الحكومة اليمنية يوم الثلاثاء، من الأمم المتحدة تسمية جماعة الحوثي كطرف معرقل للعمل الإنساني حيث تمنع الجماعة وصول الإغاثة للمستحقين في المحافظات الخاضعة لسيطرتها.
وشدد رئيس الوزراء اليمني معين عبدالملك، خلال لقائه في العاصمة المؤقتة عدن، منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن ليز غراندي، على ضرورة إيضاح الأمم المتحدة للحقائق حول العراقيل التي تواجه العمل الإنساني في اليمن، وتسمية الحوثيين كطرف معرقل دون مواربة.
ونوه عبدالملك -حسب وكالة الأنباء اليمنية سبأ- إلى الخطوات التي اتخذها برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة وبيانه الواضح والصريح في تسمية من يعرقل العمل الإغاثي واضطراره إلى تعليق عمله في مناطق سيطرة الحوثيين.
من جهتها أكدت منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن ليز غراندي، أن استمرار هذه الصعوبات والعراقيل وعدم الاستجابة لحلها قد يؤدي لتوقف بعض برامج الأمم المتحدة الإنسانية في تلك المناطق.
وجددت استمرار الأمم المتحدة في تقديم كافة أشكال الدعم والمساندة الدائمة لليمن والعمل في الملف الإنساني والإغاثي لتجاوز التحديات والأوضاع الصعبة التي يعاني منها الشعب اليمني جرّاء الحرب.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى