أخبار محليةغير مصنف

التحالف يسقط طائرة مسيرة للحوثيين جنوبي غرب السعودية

أوضح أن الطائرة المسيرة كانت باتجاه منطقة سكنية مأهولة بالمدنيين في خميس مشيط، جنوبي غرب المملكة.

يمن مونيتور/متابعة خاصة

أعلن التحالف العربي في وقت متأخر من مساء أمس الثلاثاء، إسقاط “طائرة مسيرة حوثية” كانت متجهة لإحدى مدنها جنوبي غرب المملكة.
ونقلت وكالة الأنباء السعودية “واس” عن المتحدث باسم التحالف “تركي المالكي” قوله، إن “قوات الدفاع الجوي السعودي تمكنت مساء اليوم من اعتراض وإسقاط طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون”.
وأوضح أن الطائرة المسيرة كانت باتجاه منطقة سكنية مأهولة بالمدنيين في خميس مشيط، جنوبي غرب المملكة.
وكشف أنه “لم يتم تحقيق أي من أهداف الحوثيين (في إشارة إلى عدم سقوط ضحايا أو خسائر) وتم تدمير الطائرة وإسقاطها”.
ومساء الثلاثاء أعلنت جماعة الحوثي المسلحة، استهداف مطاري أبها وجيزان السعوديين جنوبي المملكة، ما أسفر عن تعطل الملاحة بهما، وفق إعلام حوثي.
وعبر “تويتر”، نقلت فضائية “المسيرة” التابعة للجماعة على لسان متحدث عسكري حوثي، أنه تم “استهداف مطاري أبها و جيزان ردا على جرائم العدوان (يقصد قوات التحالف التي تقودها السعودية في اليمن) لليوم الخامس على التوالي”.
وتحدثت أن “سلاح الجو المسير (التابع للحوثيين) أصاب أهدافه في المطارين بدقة عالية وتعطلت بهما الملاحة الجوية”، دون تفاصيل.
وكثّف الحوثيون من هجماتهم الجوية في الأيام الأخيرة، على منشآت ومدن سعودية، إذ أعلن التحالف العربي، في 12 يونيو/ حزيران الجاري، تعرض مطار أبها لـ”عمل إرهابي”، عبر “مقذوف” أطلقته جماعة “الحوثي”، وتبنت الأخيرة الهجوم، وقالت إنها قصفت المطار بصاروخ “كروز”.
 
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق