غير مصنف

الحوثيون يزعمون تعرض الوكالة الخاضعة لسيطرتهم للقرصنة

الجماعة تراجعت عن تهديدات “المشاط” لناقلات النفط في البحر الأحمر يمن مونيتور/ متابعات خاصة 
زعمت جماعة الحوثي المسلحة، اليوم الإثنين، باختراق موقع الوكالة الخاضعة لسيطرتها للاختراق والقرصنة من قبل جهات (لم تحددها).
وأفادت وكالة “سبأ” الخاضعة للجماعة في خبر مقتضب، بتعرض موقعها “لاختراق من قبل قراصنة ونشر أخبار لا أساس لها من الصحة”.
وتراجعت الجماعة المسلحة، عن تهديدها لسفن نقل النفط في البحر الأحمر وبحر العرب، وقالوا إن موقع وكالة الأنباء الخاضع لهم تعرض للاختراق من قبل قراصنة.
وقال رئيس مجلس إدارة الوكالة رئيس التحرير “محمد المنصور” في تصريح آخر نشرته الوسيلة نفسها، “إنه تم استعادة موقع الوكالة بعد أن تم اختراقه”.
وأضاف المنصور، أنه تم اختراق الموقع “من قبل جهات معادية ونشر خبر كاذب عن مقابلة مع رئيس المجلس السياسي الأعلى الأخ مهدي المشاط”.
وكانت الوكالة ذاتها، قد نشرت في وقت سابق اليوم تصريحاً لرئيس ما يسمى المجلس السياسي الأعلى التابع للحوثيين مهدي المشاط اعتبر فيه إن أي سفينة نفطية في البحر الأحمر أو بحر العرب ستكون هدفاً مشروعا لهم، حال استمر التحالف بعملياته العسكرية.
وقال المشاط “إن “استهداف مضخات النفط في السعودية قرار يمني خالص، وهو البداية لتدمير الصناعة النفطية في دول العدوان (التحالف العربي)”.
وأشار “المشاط” إلى أن صواريخ جماعته والطائرات المسيرة “أصبحت قادره على الوصول إلى أي نقطه في دول الخليج”.
وهدد “المشاط” “كل دوله لاتنسحب من تحالف العدوان (التحالف العربي) ستطالها صواريخنا بما في ذلك السودان ومصر” .
وصعد الحوثيون الهجمات بطائرات مسيرة وصواريخ على مدن في السعودية في الشهور الأخيرة مع تزايد التوتر بين إيران ودول خليجية عربية متحالفة مع الولايات المتحدة.
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى