غير مصنف

التحالف يعلن اعتراض خمس طائرات مسيرة أطلقها الحوثيون على مطار “أبها” جنوبي المملكة

حركة الملاحة الجوية والمجال الجوي بمطار أبها الدولي تعمل بصورة طبيعية، وليس هناك أي تأخير في الرحلات الجوية وحركة المسافرين. يمن مونيتور/متابعة خاصة

أعلن التحالف العربي في وقت مبكر اليوم الجمعة، اعتراض وإسقاط خمس طائرات مسيرة أطلقها الحوثيون باتجاه مطار أبها الدولي ومحافظة خميس مشيط جنوبي غرب المملكة.
ونقلت وكالة الأنباء السعودية “واس” عن المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف “تحالف دعم الشرعية في اليمن” العقيد الركن تركي المالكي، إن قوات الدفاع الجوي السعودية تمكنت من اعتراض وإسقاط خمس طائرات بدون طيار “مسيّرة”.
وأوضح العقيد المالكي أن حركة الملاحة الجوية والمجال الجوي بمطار أبها الدولي تعمل بصورة طبيعية، وليس هناك أي تأخير في الرحلات الجوية وحركة المسافرين.
وأشار المالكي إلى أن جماعة الحوثي تتعمد استهداف المنشآت المدنية والأعيان المدنية في محاولات بائسة ومتكررة، دون تحقيق أي من أهدافهم وأعمالهم العدائية اللامسؤولة.
وأكد المالكي على حق بلاده المشروع باتخاذ وتنفيذ إجراءات الردع المناسبة للتعامل مع هذه الأعمال العدائية، وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.
وفي وقت سابق اليوم الأربعاء، أعلنت جماعة الحوثي أبها السعودي بعدد من الطائرات المسيرة، للمرة الثانية خلال 72 ساعة.
وقالت قناة المسيرة الناطقة باسم الجماعة، إن “سلاح الجو المسير نفذ عمليات هجومية بعدد من طائرات قاصف 2K على مطار أبها السعودي”.
والأربعاء، أعلن التحالف العربي، تعرّض مطار “أبها” الدولي في السعودية إلى “عمل إرهابي”، عبر “مقذوف” أطلقته جماعة “الحوثي”، التي أقرت بمسؤوليتها.
وقالت إن المقذوف “صاروخ كروز”، قبل أن تعلن هيئة الطيران المدني السعودية، أن حركة الطيران في المطار تسير بشكل طبيعي. –
 
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى