غير مصنف

الحكومة اليمنية لا تريد دفع ثمن خلافات الديمقراطيين والجمهوريين في أمريكا

مقابلة مع The Media Line في مقر السفارة اليمنية بلندن يمن مونيتور/ ترجمة خاصة:
قال وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني إن بلاده لا تريد دفع ثمن الاختلافات بين الديمقراطيين والجمهوريين في الولايات المتحدة الأمريكيَّة.
ودعا الإرياني في مقابلة مع The Media Line في مقر السفارة اليمنية بلندن، الولايات المتحدة الأمريكيَّة إلى عدم تجاهل المخطط الإيراني في المنطقة، وهو توسيع نفوذ النظام وتصدير الثورة الإيرانية إلى المنطقة.
ولفت الإرياني إلى أن اليمن عانت من تداعيات مقتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي. وقال إن السعودية قامت بمحاكمة المتورطين.
وقال إن هناك سوء فهم من الولايات المتحدة لما يحدث في اليمن “فمن خلال سوء الفهم نواجه الوضع السياسي الحالي – وأيضًا نتيجة سوء التفاهم السياسي أو الأخطاء التي ارتكبتها حكومة الولايات المتحدة. ففي في وقت واحد، دعمت الولايات المتحدة إيران، معتقدة أن القضاء على تنظيم القاعدة وتنظيم الدولة الإسلامية (داعش) سوف يتطلب دعم إيران. لذا فقد دعم الوجود الإيراني في العراق وكانت على وشك دعم وجود إيران في اليمن أيضًا، معتقدين أن هذا الدعم سيقوض تنظيم القاعدة وداعش. لقد نسي الأمريكيون في ذلك الوقت أن عائلة أسامة بن لادن وبعض قادة تنظيم القاعدة كانوا يقيمون في إيران”.
وحول التشريع الأمريكي الجديد بوقف بيع الأسلحة للسعودية والإمارات بسبب حرب اليمن قال الإرياني إن هذا التشريع يعني دعم التقدم الإيراني في اليمن.
وفي تساؤل للموقع عن ما حدث أثناء دخول الحوثيين صنعاء، قال إنه تفاجئ برؤية المسلحين الحوثيين محيطين بمنزله، كما فوجئ “بقراءة الأخبار التي تفيد بأن جميع الحكومة والرئيس كانوا رهن الإقامة الجبرية. لقد فوجئت حقًا في ذلك الوقت لأنهم كانوا جزء من الحكومة”.
وأعاد سرد تفاصيل هروب الرئيس اليمني إلى عدن.
 
المصدر
EXCLUSIVE: Yemeni Minister Warns Against Ignoring Iran’s Death Threats

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق