غير مصنففنون

فنان مغربي: اليمن غني بالتراث الفني والغنائي

جاء ذلك خلال الأمسية الرمضانية التي أحياها في إسطنبول التركية بعنوان “الروح والفن.. ثنائية السلام”، والتي نظمتها مؤسسة توكل كرمان الدولية، وقناة بلقيس اليمنية. يمن مونيتور/متابعة خاصة

قال الفنان المغربي “رشيد غلام”، السبت، إن اليمن غني بالتراث الفني والغنائي، وكثيراً من الأغاني والإيقاعات التي يغنيها الفنانون في الوطن العربي مستلهمة في الأصل من الفن اليمني.
جاء ذلك خلال الأمسية الرمضانية التي أحياها في إسطنبول التركية بعنوان “الروح والفن.. ثنائية السلام”، والتي نظمتها مؤسسة توكل كرمان الدولية، وقناة بلقيس اليمنية.
ووفقا للصحيفة “العربي الجديد”، أطرب غلام من خلال العديد من الموشحات الإسلامية والأغاني العربية الحاضرين من الجمهور، والذين شاركوا في الأمسية وبينهم صحافيون وناشطون حقوقيون، والعشرات من أبناء الجاليات في العربية في إسطنبول.
وقال غلام قبل أن يصعد مع الفرقة الموسيقية التركية إلى المنصة إن العمق الإنساني والأخلاقي والثقافي اليوم أصبح غير موجود في الوطن العربي، وأصبح الكثير من الفنانين يعملون في نفس مسار الحكومات والأنظمة الراهنة.
وذهب غلام للقول إن كثيراً من الفنانين اليوم أصبح يتبع المعجبين بعيداً عن الرسالة التي يجب أن يوصلها الفنان من خلال أعماله، ولا ينبغي عليه أن يتحول إلى مهرج، على حد وصفه.
ولفت غلام إلى أن الفن ابن الحرية وأن الموسيقى هي جمال الله المسموع بالأذن، والذي يبلغ القلب فيعطيه إحساساً روحانياً عميقاً.
 
 
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق