الأمم المتحدة تدين بشدة مقتل مدنيين بينهم لاجئون بغارات جوية على صنعاء

في بيان لمفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين يمن مونيتور/ متابعات خاصة
أدانت  وكالات الأمم المتحدة بشدة مقتل خمسة أطفال وإصابة العشرات في قصف جوي للتحالف وقع الخميس على العاصمة اليمنية صنعاء.
وقال في بيان صادر عن المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، إن المفوضية “تعبر عن حزنها العميق بشأن أنباء تحدثت عن مقتل وإصابة مدنيين، بينهم لاجئون، عندما ضربت غارات العاصمة اليمنية صنعاء، الخميس”.  
وأشارت المفوضية إلى وجود لاجئين من بين المصابين والمتضررين، منهم امرأة صومالية وابنتها.
وشدد البيان، على أنه من “الواجب حماية المدنيين، وأنه ينبغي أن تضمن أطراف النزاع التقيد بالتزاماتها المنصوص عليها في القانون الإنساني الدولي”.
وقال يانس لاركيه المتحدث باسم مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية إن عددا من العاملين في مجال الصحة قد أصيبوا أيضا وفق التقارير.
وأضاف في مؤتمر صحفي في جنيف أن الموقع المحدد للقصف ليس معروفا لديه، مشيرا إلى أن المعلومات تفيد بتضرر عدة أحياء في مدينة صنعاء.
وفي نفس المؤتمر الصحفي، أعرب إيرفيه فيروسيل المتحدث باسم برنامج الأغذية العالمي عن القلق البالغ إزاء الأعمال العدائية الأخيرة في الحديدة وصنعاء والضالع.    
وكانت منظمة “أطباء بلا حدود” الدولية الإنسانية، أشارت عبر تويتر، إلى أن 4 قتلى و48 جريحا سقطوا، الخميس، بغارات جوية للتحالف العربي على صنعاء.
والخميس، شن طيران التحالف العربي، غارات جوية مكثفة، على عدة أماكن في صنعاء، أدت إلى وقوع انفجارات قوية، وتسبب بأضرار مادية وبشرية كبيرة في الأماكن المستهدفة، بحسب سكان تحدثوا لـ”يمن مونيتور”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى