أخبار محليةاخترنا لكماقتصادغير مصنف

النقل اليمنية تعلن إعادة فتح مطار شرقي البلاد بعد أربع سنوات من إغلاقه

خلال مؤتمر صحافي لوزير النقل اليمني  يمن مونيتور/ صنعاء/متابعة خاصة:
أعلن وزير النقل اليمني صالح الجبواني، يوم الخميس، أن حكومته ستعيد فتح مطار “الريان” بمدينة المكلا شرقي اليمن منتصف مارس/آذار القادم.
وكانت منظمات دولية إلى جانب الأمم المتحدة قد اتهمت الإمارات بتحويل المطار إلى سجن سري تقوم فيه بتعذيب المئات من المعتقلين اليمنيين المناوئين لسياستها. وتم إغلاق مطار الريان في عام2015 أمام الرحلات المدنية وتم تحرير المكلا من تنظيم القاعدة في ابريل/نيسان2016، وظل مغلقاً منذ ذلك الوقت.
وتحدث الجبواني خلال مؤتمر صحافي في عدن، حسب ما أوردت وكالة الأنباء الرسمية، كاشفاً أن هناك تأهيل كامل للمطار سيساهم في حل مشكلة النقل الجوي في البلاد.
وتعتمد اليمن على مطارين اثنين للخروج من البلاد مطار عدن ومطار سيئون، أما المطارات الواقعة تحت سيطرة الحوثيين فتخضع للحظر من التحالف.
من جهة أخرى قال الجبواني إن وزارته تسعى إلى تطوير ميناء المكلا لاستيعاب حركة السفن من والى الميناء، والبحث عن ممولين للمشاريع التطويرية في ميناء بروم والضبة.. مؤكدا ان قطاع النقل سيشهد نقلة نوعية خلال المرحلة القادمة من خلال تنفيذ مشاريع تطويرية سيتم تدشينها في مطارات وموانئ عدد من المحافظات.
وأشار الجبواني إلى أن هناك اتفاق مع صندوق صيانة الطرق لتنفيذ مشاريع صيانة كاملة لمدرج مطار عدن الدولي بشكل مستمر، والتأكيد على سعي الوزارة في إعادة بناء المدرج ضمن المشاريع التطويرية للمطار خلال المرحلة القادمة.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق