أخبار محليةاقتصادغير مصنف

رئيس الحكومة اليمنية يبحث “إصلاح الاقتصاد” مع سفراء بالاتحاد الأوروبي

خلال لقاء في عدن  يمن مونيتور/ صنعاء/ متابعة:
بحث رئيس الحكومة اليمنية، معين عبدالملك، اليوم الثلاثاء، مع عدد من سفراء دول الإتحاد الأوروبي تطوير الوضع الاقتصادي والخدمي في البلاد.
جاء ذلك خلال لقاء “عبدالملك” مع سفيرة الاتحاد الأوروبي لدى اليمن أنتونيا كالفو، والسفير الفرنسي كريستيان تيستو، ونائب السفير الألماني كارولا مولار، ونائب السفير الهولندي جم فان.
وقال عبدالملك بأن حكومته “تركز عملها في هذه المرحلة الصعبة على تطوير الوضع الاقتصادي والخدمي، من خلال الاعتماد على جملة من الإصلاحات والتدخلات العاجلة لتحسين وضع العملة المحلية والحفاظ على الاقتصاد الوطني، وبحث آليات عملية تزيد من نسبة إيرادات الدولة”.
وحول تنفيذ اتفاقات السويد، أوضح “معين” أن جماعة الحوثي مستمرة في الخروقات والتنصل من اتفاقات السويد، الرامية إلى انسحابها من مدينة الحديدة والموانئ، وتبادل الأسرى، ما يؤكد عدم جديتهم في تحقيق السلام، بحسب وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ).
بدورها أكدت سفيرة الاتحاد الأوروبي لدى اليمن، أنتونيا كالفو، استعداد الاتحاد لتقديم مزيد من المساعدات الإنسانية والإغاثية الهادفة إلى دعم ومساعدة أبناء الشعب اليمني والتخفيف من معاناتهم.
 وجددت كالفو تمسك الاتحاد الأوروبي بموقفه الثابت تجاه اليمن ودعمه للحكومة الشرعية، وحرصه الدائم على تحقيق السلام وحقن دماء اليمنيين.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى