أخبار محليةاخترنا لكمغير مصنف

التحالف يعلن علاج 21 ألف من مصابي وجرحى الجيش اليمني

مؤتمر صحافي للمتحدث باسم التحالف يمن مونيتور/ صنعاء/ متابعة خاصة:
جدد التحالف العربي، يوم الاثنين، دعمه لجهود للمبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث في مشاورات السويد.
وقال تركي المالكي المتحدث باسم قوات التحالف العربي، في مؤتمر صحافي، إن قوات التحالف وفرت دعم مالي للحكومة اليمنية الشرعية لعلاج الجرحى من الجيش الوطني اليمني. لافتاً إلى أنه جرى علاج أكثر من 21 ألف من المصابين والجرحى من الجيش الوطني- حسب وكالة الأنباء السعودية (واس).
وقال إن قوات التحالف هيئت السبل كافة للعلاج سواء في الداخل اليمني أو بالخارج، بالتعاون مع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، أو من خلال نقل الجرحى خارج اليمن لاستمرار علاجهم.
ولفت إلى أن التحالف قام شهر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي تسليم 340 رسالة من المحتجزين من قبل المقاتلين الحوثيين، وتم تسليمها من قيادة القوات المشتركة للتحالف إلى ممثلي الصليب الأحمر لإيصالها إلى عائلاتهم بحسب القانون الدولي الإنساني واتفاقيات جنيف.
وأوضح أن قوات التحالف أعلنت خلال الفترة الماضية عن العمل مع مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية باليمن لتهيئة وإيجاد الممرات الإنسانية الآمنة من الحديدة إلى صنعاء.
ولفت إلى قوات التحالف أصدرت بين 26مارس/آذار 2015 وحتى 10 ديسمبر/كانون الأول2018م 35413 تصريحًا لجميع المنافذ الإغاثية بالداخل اليمني, مشيرًا إلى أن عدد تصاريح وأوامر تأمين تحركات المنظمات الإغاثية بالداخل اليمني خلال الفترة من 3 حتى 10 ديسمبر 2018م بلغ 288 تصريحًا.
وحول موقف العمليات العسكرية, أكد أن الجيش اليمني المدعوم من التحالف يواصل العمليات التعرضية الهجومية في المحاور كافة, كما قام الجيش الوطني في محور باقم بتنفيذ عمليات هجومية على مركز مديرية باقم, فيما جرى السيطرة في محور كتاف على مركز المديرية, وجبل المساوح وجبل المقور في محور البقع.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق