أخبار محليةغير مصنف

الأمم المتحدة تطلق نداء استغاثة لجمع 4 مليار دولار لمساعدة اليمن

اليمن للمرة الأولى سيتجاوز سوريا من حيث الحاجة إلى المساعدات  يمن مونيتور/ وكالات
أطلقت الأمم المتحدة، الإثنين، نداء إنسانيا للدول والمؤسسات المانحة لجمع 4 مليارات دولار، لتلبية احتياجات اليمن من المساعدات الإنسانية في عام 2019.
وقال وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، منسق شئون الإغاثة الطارئة مارك لوكوك، أن الأمين العام أنطونيو غوتيريش، سيعقد مؤتمرا دوليا للمانحين الدوليين في مدينة جنيف، يوم 26 فبراير/شباط المقبل من أجل هذا الغرض.
وتابع لوكوك، في مؤتمر صحفي، أن “الوضع الإنساني والغذائي في اليمن يتدهور بشدة، ونحن بحاجة ماسة لهذا التمويل، لمعالجة ذلك الوضع”.
وأوضح أن الأمم المتحدة تستهدف، العام المقبل الوصول إلى، “15 مليون يمني بالمساعدات الغذائية، بينهم 10 ملايين شخص في حاجة ماسة للطعام”.
وأعلنت المنظمة الدولية، قبل أيام، أن اليمن، وللمرة الأولى، سيتجاوز سوريا من حيث الحاجة إلى المساعدات الإنسانية، في 2019، إذ سيحتاج أكثر من 4 مليارات دولار، مقابل 3.5 مليارات لسوريا.
ويشهد اليمن، منذ أكثر من 4 سنوات، حربًا بين القوات الحكومية ومسلحي جماعة الحوثي، المسيطرين منذ سبتمبر 2014، على محافظات يمنية بينها العاصمة صنعاء.
وخلقت الحرب أوضاعاً إنسانية صعبة، وجعلت أكثر من ثلثي السكان بحاجة للمساعدات الإنسانية العاجلة، بحسب تقارير الأمم المتحدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى