اخترنا لكمغير مصنف

(انفراد) رئيس حكومة الحوثيين يهاجم ثورتي “الشباب” و”الجياع” ويتوعد نشطاء “التواصل”

كلمة خلال احتفال في صنعاء يمن مونيتور/صنعاء/خاص:
هاجم عبدالعزيز صالح بن حبتور، رئيس حكومة الحوثيين، المتظاهرين ضد الجوع في العاصمة صنعاء ومناطق سيطرة الجماعة، متوعداً الناشطين على شبكات التواصل الاجتماعي.
ونقل مراسل “يمن مونيتور” كلمة بن حبتور، في الاحتفال التكريمي لمنسقي ومشرفي ومدربي الزمالة العربية واليمنية وشهادة الاختصاص اليمنية والدبلومات في برامج المجلس اليمني للاختصاصات الطبية، والتي حدثت يوم الاثنين الماضي، وتوعد مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، قائلاً: المفسبكين (مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي) الذين ينشرون انتقاداً ضدنا اليوم مرصودين بالاسم ونعرف عناوينهم وبيوتهم الذين يعبرون عن قناعاتهم – في إشارة إلى رصد المعارضين بشكل يومي – لأنه يجب علينا أن نحافظ على الجبهة الداخلية.
واتهم بن حبتور من يدعون الجوع بالعمالة؛ مهاجماً مصطلح “ثورة الجياع” وقال إن هناك شعب بأكمله جائع – حسب قوله.
 وقال إن من يدعون لثورة الجياع على شبكات التواصل: “لهم ارتباطات وعلاقات ومدفوعين الثمن ويقومون بعمل مسيرات وفوضى على طريقة ثورة توكل كرمان ثورة 2011 هذا كلام مرفوض جملة وتفصيلا”.
وأضاف: بدأت توكل كرمان في 2011 بثورة المغفلين لأنها دمرتنا والحرب المفروضة علينا من السعودية هي ارتداد لثورة المغفلين.. لأن المسألة بالنتائج وليس بالنوايا والشباب خرجوا يبحثون عن مصالحهم لكن هناك أحزاب معتقة هم من قادوا ثورة 2011 وجاء بالتمويل من الخارج والملفات تشهد على ذلك.
ومع كل هذه الاتهامات والتخوين والوعيد دعا بن حبتور إلى شراكة وطنية قائلاً: إذا اردنا المحافظة على الجبهة الداخلية لابد علينا أن نحافظ على الشراكة الوطنية وهي ليست عبارة نطلقها في اجتماع أو في خطاب والشراكة الوطنية تتمثل في المحافظات الشمالية والجنوبية والأحزاب السياسية والشخصيات الوطنية بمفهومها الوطني والجغرافي والسياسي والعض عليها بالنواجذ – ولم يحدد الأطراف الذي يسعى إلى تحقيق الشراكة معها – .
وقال “إذا ما فرطنا بالشراكة بها فإن الخوف كل الخوف من حدوث اهتزاز نفسي داخلي”.
وبن حبتور هو قيادي في حزب الرئيس اليمني الراحل علي عبدالله صالح، وبقيّ رئيساً لحكومة الحوثيين رغم أن الجماعة قتلت زعيم الحزب في ديسمبر/كانون الأول الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى