أخبار محليةغير مصنف

تصاعد المعارك في تعز اليمنية ومقتل قيادات حوثية

مقتل 17 حوثياً في جبهة مقبنة غربي تعز بينهم قياديين يمن مونيتور/ متابعات خاصة
اندلعت معارك عنيفة، اليوم الأحد، في محافظة تعز، وسط اليمن، بين القوات لحكومة من جهة، وبين جماعة الحوثي المسلحة من جهة أخرى.
وقال موقع الجيش اليمني، إن مواجهات اندلعت بين القوات الحكومية، وبين مسلحي جماعة الحوثي في مديرية مقبنة غربي محافظة تعز”، وأسفرت عن مقتل17 حوثياً بينهم قياديين”.
ونقل الموقع عن قائد جبهة مقبنة العقيد حميد الخليدي قوله” إن القيادي الحوثي أبو مالك لقي مصرعه مع قيادي أخر يدعى أبو مهران، أثناء ما كانا يقودان محاولة تسلل لمواقع الجيش باتجاه جبهة قهبان بمديرية مقبنة”.
وأشار إلى أن قوات الجيش، تمكنت تدمير عدد من الآليات القتالية التابعة للحوثيين، مؤكداً إفشال القوات الحكومية لمحاولة التسلل وأجبرت الحوثيين على الفرار.
وتوقفت جبهات محافظة تعز عند أطراف المدينة منذ العام 2015، بسبب تباطؤ قوات التحالف العربي في دعمها عسكريا رغم أنها تعد المسرح الرئيسي للمواجهات العسكرية بين القوات الحكومية ومسلحو الحوثي.
ومنذ حوالي 4 أعوام، تشهد اليمن، حربا عنيفة، بين القوات الحكومية الموالية للرئيس عبدربه منصورهادي، المسنودة بتحالف عربي تقوده السعودية، ضد مسلحي جماعة “الحوثي” المتهمين بالانقلاب على السلطة الشرعية، والمسيطرين على عدة محافظات، بينها العاصمة صنعاء.
 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق