أخبار محليةاقتصادغير مصنف

الحكومة اليمنية تعتمد صرف زيادة رواتب الموظفين 30بالمائة

خلال اجتماع لمجلس الوزراء اليمني  يمن مونيتور/ متابعات خاصة
أقرت الحكومة اليمنية، اليوم الخميس، اعتماد صرف الزيادة في مرتبات الجهاز المدني بنسبة 30%، وكذا العلاوات السنوية للأعوام “2014- 2017″.
جاء ذلك خلال اجتماع لمجلس الوزراء برئاسة أحمد عبيد بن دغر، لبحث الأوضاع والمستجدات المتعلقة بتحسن العملة اليمنية، أمام نظيراتها الأجنبية.
وحسب وكالة (سبأ) الحكومية، أقر المجلس اعتماد تنفيذ الزيادة في مرتبات الجهاز المدني بنسبة 30%  من بداية ربط الجدول العام للأجور والمرتبات (المرحلة الثالثة) والمحددة بالحد الأعلى (30,000) ريال في الدرجة الأولى من المستوى الأول، والأدنى (8,200) ريال في الدرجة (20) من المستوى الخامس، وتوضع في كشف الراتب في خانة خاصة باسم (زيادة 30%)، وتعتبر جزء من الراتب الأساسي وتخضع لكافة الأحكام المتصلة به.
وأعلن المجلس منح المتقاعدين في الهيئة العامة للتأمينات الزيادة المستحقة والمحدد (50%) من الزيادة الممنوحة للموظفين على المستوى الدرجة المقابلة لدرجاتهم المسكنين فيها، وربط معاشاتهم من علاوات سنوية وزيادات من مراحل استراتيجية الأجور إن وجدت”.
وقرر الوزراء اليمني، إطلاق العلاوات السنوية وفق قواعد الاستحقاق القانونية للأعوام (2014-2017) لموظفي الجهاز الإداري للدولة والوحدات المؤجلة من القطاع العام الخدمي، واستكمال إجراءات صرفها مع بداية 2019 وفق القواعد المنظمة لذلك والآليات المتبعة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق