تراجم وتحليلاتغير مصنف

(مجلة أمريكية).. الضربات الأمريكية في اليمن تراجعت مقارنة بالعام الماضي

قالت مجلة “لونغ وور” الأمريكيّة، يوم الجمعة، إن الهجمات الأمريكية لمكافحة الإرهاب في اليمن انخفضت مقارنة بالعام الماضي.

يمن مونيتور/ صنعاء/ ترجمة خاصة:
قالت مجلة “لونغ وور” الأمريكيّة، يوم الجمعة، إن الهجمات الأمريكية لمكافحة الإرهاب في اليمن بطائرات دون طيار انخفضت مقارنة بالعام الماضي.
وحسب ما سجلته المجلة فقد قامت البنتاغون بشن ضربات دون طيار منذ بداية العام (31) ضربة جوية مقارنة ب 131 ضربة جوية عام 2017.
واستدركت المجلة إلى أنّ الضربات بشكل عام تسجل أرقاماً قياسية مقارنة بالأعوام السابقة -عدا عام 2017- التي بدأت فيه الولايات المتحدة الضربات في اليمن منذ عام 2002م.
ولفتت المجلة إلى أن شفافية الجيش الأمريكي تحسنت هذا العام بشكل كبير، حيث قدمت القيادة المركزية للمجلة تقارير وتفاصيل عن مواقع الضربات الأخيرة وتواريخها والمجموعات المستهدفة.
وتوفر البيانات التي حصلت عليها المجلة مؤخراً نظرة ثاقبة للنطاق الجغرافي للحملة الجوية الأمريكية في اليمن ضد تنظيم القاعدة. وفي عام 2017 تركزت الضربات المعلنة في “البيضاء” و”مأرب”. ومنذ مطلع عام 2018 أجرت الولايات المتحدة ضربات جوية في اليمن شملت ثمان غارات في حضرموت وأربع في شبوة وهما محافظتان شرقيتان. وفي وسط اليمن شنت الولايات المتحدة 16 ضربة جوية في البيضاء، استهدفت واحدها منها تنظيم الدولة والبقية أهدافاً لتنظيم القاعدة.
وأشارت المجلة إلى الضربات الجوية في الصومال حيث قصفت الولايات المتحدة تنظيم الشباب (فرع لتنظيم القاعدة) ب31 ضربة جوية خلال 2017م.
 
المصدر الرئيس
US Counterterrorism strikes: Tempo remains high in Somalia and Yemen, transparency improves
 
المصدر الرئيس
US Counterterrorism strikes: Tempo remains high in Somalia and Yemen, transparency improves
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى