الأخبار الرئيسيةغير مصنف

الجيش اليمني يعلن تمشيط مواقع عديدة بمديرية التحيتا في الحُديدة

أعلنت قوات الجيش اليمني، اليوم الأحد، تمشيط مواقع عديدة، في مديرية التحيتا، بمحافظة الحديدة، غربي البلاد. يمن مونيتور/ الحديدة/ متابعات خاصة
أعلنت قوات الجيش اليمني، اليوم الأحد، تمشيط مواقع عديدة، في مديرية التحيتا، بمحافظة الحديدة، غربي البلاد.
وذكر الموقع  الرسمي للجيش (سبتمبر نت) أن “قوات الجيش والمقاومة، تمكنت اليوم، بمساندة من طيران الأباتشي التابع لقوات التحالف العربي، من تنفيذ عمليات تمشيط واسعة للمزارع الواقعة جنوبي التحيتا في منطقة المغرس”.
وتركزت العمليات، حسب المصدر، في مزارع قريتي القريمة والمسلب ومزارع عبده سالم أخضر”.
وأفاد الموقع، نقلا عن مصادر ميدانية، أن “طيران الأباتشي دمر دبابات وعدد من الآليات  التي كان يخفيها الحوثيون في المزارع”.
ونفذت قوات العمالقة، حسب المصادر، عمليات تطهير لما تبقى من جيوب مسلحي الحوثي، في مناطق الصوب وخط المواصلات العامة والمنطقة الحديثة الواقعة إلى الشرق من مدينة التحيتا”.
وقامت هذه القوات، بمتشيط عدد من الجيوب التي يحتمي فيها مسلحو الحوثي، في المناطق الغربية للمدينة.
وأفادت المصادر أن “تقدم الجيش والمقاومة، يعمل على تأمين ما يقارب من 40 كم من الخط الساحلي، الذي كان الحوثيون، يحاولون مرارا قطعه”.
وأشارت إلى أن “تحرير مديرية التحيتا، سيعمل على نقل المعركة إلى مديرية زبيد، التي باتت قوات الجيش على مشارفها، من الجهة الجنوبية والجنوبية الغربية “.
ومنذ أكثر من ثلاثة أسابيع، أطلقت قوات الجيش اليمني، عملية عسكرية، لتحرير مدينة الحديدة ومينائها الاستراتيجي، وتمكنت حتى اليوم، من استعادة مطار المحافظة وعدد من المواقع والمناطق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق