غير مصنف

غريفيث لـ” المجلس الانتقالي”: الأمم المتحدة واضحة بشأن وحدة واستقرار اليمن

جاء ذلك في تصريحات نقلها كبير خبراء مجلس الأمن الدولي “ستيفن جاك” يمن مونيتور/ صنعاء/ متابعات خاصة
نقل كبير خبراء مجلس الأمن الدولي ستيفن جاك، تصريحات نسبها للمبعوث الأممي إلى اليمن خلال لقائه اليوم الإثنين، قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي في العاصمة الإماراتية أبو ظبي.
وذكر ستيفن جاك أن مارتن غريفيث قال للمجلس الإنتقالي إن: ” الأمم المتحدة واضحة بشأن تحقيق السلام بما يحفظ وحدة واستقرار اليمن، وضد أي تحركات خارج المرجعيات الأساسية المتفق عليها”.
وأشار “غريفيث” إلى أن كثير من الحقائق تناولها تقرير لجنة الخبراء عن وضع جنوب اليمن” والذي أشار إلى تآكل سلطة الشرعية لصالح قوات تدعمها إحدى الدول المشاركة في التحالف الذي تقوده السعودية” في إشارة إلى الإمارات.
وحسب “ستيفن جاك” فإن لقاء المبعوث الأممي الجديد إلى اليمن بقيادة ما يسمى بـ” المجلس الإنتقالي” في أبوظبي، لا تعني القبول بمشروعهم الانفصالي.
وأضاف المسؤول الأممي أن “لقاء غريفيث بقيادة الانتقالي الجنوبي تأتي ضمن خطة الاستماع لكل القوى اليمنية وبصفتهم فصيل من الفصائل اليمنية بجنوب اليمن”.
تجدر الإشارة، إلى أن المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث التقى قيادات المجلس الانتقالي اليوم الإثنين في العاصمة الإمارتية أبوظبي، بعد تعثر زيارته المقررة إلى مدينة “عدن والمكلا” التي كان من المقرر لها أن تتم الخميس الماضي 5 أبريل 2018.
وكان المبعوث الأممي، قد التقى عدد من المسؤولين الحوثيين خلال زيارة إلى صنعاء، بينهم زعيم الجماعة، عبد الملك الحوثي، ورئيس حكومتهم، عبد العزيز بن حبتور، ليقطع بعد ذلك جولته الى اليمن ويغادر صنعاء (السبت) إلى جنيف بدلاً من السفر إلى عدن لدواع قال إنها “أمنية ولوجستية”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق