غير مصنف

التحالف العربي: صاروخ الحوثيين على الرياض إيراني الصنع

متحدث التحالف قال إن السعودية تحتفظ بحق الرد على إيران يمن موينتور/ صنعاء/ متابعات خاصة
قال التحالف العربي الذي تقوده السعودية، مساء اليوم” إن صاروخ الحوثيين الذي استهدف الرياض هو إيراني الصنع من طراز “قيام”.
جاء ذلك خلال مؤتمر صحافي لمتحدث التحالف العقد الركن تركي المالكي، استعرض خلاله حطام الصواريخ التي أطلقها الحوثيون في وقت مبكر من اليوم الاثنين على مناطق سعودية متفرقة.
ولفت المالكي إلى أن” السعودية تحتفظ بحق الرد على إيران في الوقت والمكان المناسبين، مجدداً الاتهام لها بانتهاك القوانين الدولية عبر تهريب الأسلحة للحوثيين في اليمن”.
وأشار إلى أن “اليمن يعاني من إرهاب وتطرف ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران”؛ معتبراً امتلاك الحوثيين لصواريخ بالستية يُعد تطوراً خطيراً يهدد الأمن الدولي”.
واتهم المالكي الحوثيين” باستهداف 8 ملايين مدني في مدينة الرياض، قائلاً” صواريخ الحوثي انتهاك صريح للقانون الدولي والإنساني باستهداف مناطق مدنية”.
وواصل حيثه قائلاً:” 9 أحياء سكنية بالرياض تأثرت بالصواريخ التي أطلقتها ميليشيا الحوثي.. وأغلب الصواريخ التي استهدفت المملكة تم اطلاقها من صعدة وعمران” في اليمن.
وفي إحصائية لعدد الصواريخ الحوثية على السعودية، كشف المتحدث الرسمي للتحالف عن 104 صاروخاً باليستياً تمت إطلاقها من اليمن على أراضي المملكة.
وأسقطت الدفاعات الجوية السعودية 7 صواريخ باليستية أطلقها الحوثيون (الاثنين)، لكن الحطام أودى بحياة رجل في الرياض وأصبح أول قتيل في العاصمة السعودية خلال الحملة العسكرية التي يشنها تحالف تقوده السعودية في اليمن منذ ثلاث أعوام.
 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق