أخبار محليةالأخبار الرئيسيةغير مصنف

سفراء أوروبيون يغادرون صنعاء بعد لقائهم مسؤولين في حكومة الحوثيين

نقل مراسل “يمن مونيتور” عن مصادر في مطار صنعاء الدولي، قولها إن “رئيسة بعثة الاتحاد الأوروبي  لدى اليمن، أنتونيا كالفو بويرتا، وسفير فرنسا كرسيتان تيستو وسفيرة هولندا يرما فان، غادروا اليوم مطار صنعاء الدولي بعد عقد لقاءات مع مسؤولين في حكومة الحوثيين”. يمن مونيتور/ صنعاء/ خاص
غادر سفراء أوربيون، اليوم الأربعاء، العاصمة اليمنية صنعاء، بعد عقدهم لقاءات مع مسؤولين في حكومة الحوثيين، غير المعترف بها دوليا.
ونقل مراسل “يمن مونيتور” عن مصادر في مطار صنعاء الدولي، قولها إن “رئيسة بعثة الاتحاد الأوروبي  لدى اليمن، أنتونيا كالفو بويرتا، وسفير فرنسا كرسيتان تيستو وسفيرة هولندا يرما فان، غادروا اليوم مطار صنعاء الدولي بعد عقد لقاءات مع مسؤولين في حكومة الحوثيين”.
وكان السفراء الثلاثة، قد وصلوا أمس الأول الاثنين، وعقدوا لقاءات مع مسؤولين في حكومة الحوثيين، أبرزهم رئيس الحكومة عبد العزيز بن حبتور.
رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي، كانت قد أكدت يوم أمس في بيان، أن اليمن تعيش أسوأ الكوارث الإنسانية، داعية أطراف النزاع، إلى الانخراط بنوايا حسنة مع جهود الأمم المتحدة، من أجل تحقيق اتفاق سياسي ينهي الأزمة.
وتأتي زيارة السفراء الأوروبيين، ضمن الجهود الدولية، الهادفة إلى التوسط بين أطراف النزاع في اليمن، من أجل الدفع بمفاوضات جديدة تفضي إلى حل سلمي للأزمة.
 
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق