غير مصنف

“الإصلاح اليمني” يجمد عضوية توكل كرمان.. والأخيرة ترد: قرار مسلوب الإرادة

توكل كرمان في تعليقها على القرار: أنتم لا تمثلون المزاج العام لحزب الإصلاح يمن مونيتور/ صنعاء/ متابعات خاصة
أعلن حزب التجمع اليمني للإصلاح، مساء السبت، تجميد عضوية الناشطة الحقوقية والحائزة على جائزة نوبل للسلام “توكل كرمان” في الحزب استناداً إلى نظمه ولوائحه.
وأكد الحزب في بيان له حصل “يمن مونيتور” على نسخه منه، أن كل ما صدر عن “توكل كرمان” لا يمثل الإصلاح ومواقفه وتوجهاته ويعد خروجاً على مواقف الاصلاح، مؤكداً أن الأمانة العامة (سلطة عليا في الحزب) قد بذلت جهوداً كبيرة لإثنائها إلا أنها لم تستجب لكل ذلك.
وجدد الحزب في بيانه، على أن مواقف الإصلاح وتوجهاته تعبر عنها مؤسساته وهيئاته الرسمية وفي مقدمتها الهيئة العليا والامانة العامة والناطق الرسمي للحزب، داعياً كافة أعضائه ومنتسبيه إلى الإلتزام بالتوجه العام للجزب إزاء مختلف القضايا.
وقال البيان إن أي تصريحات أو كتابات في وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي تعبر عن اشخاصها ولا تعبر عن مواقف ورؤى الاصلاح وتوجهاته.
وفي أول تعليق على القرار، قالت الناشطة الحقوقية “كرمان” إن الأمانة العامة للحزب لا تمثل الإصلاح قائله” أنتم لا تمثلون المزاج العام لحزب الإصلاح والذي يرفض كسائر الشعب اليمني انحراف التحالف العربي وهذا العدوان” حد تعبيرها.
وتابعت” ليس من حق قيادات الأحزاب المسلوبة الإرادة أن تتخذ أي موقف أو قرارات بمعاقبة أو حتى تجميد عضوية من ينتمون لها لكي ترضى السعودية في الظروف والحالات الطبيعية”.
وأردفت بالقول” لقد حولت السعودية ومعها الإمارات الشرعية والأحزاب اليمنية وفي مقدمتها الإصلاح إلى رهائن مستلبة الإرادة ومتحكم في قراراها” بحسب تعبيرها.
وتنشط توكل كرمان عبر صفحاتها على مواقع التواصل وكلماتها في المؤتمرات الدولية بمهاجمة التحالف العربي بقيادة السعودية، وتتهمه بالإنحراف عن الأهداف المعلنة والوقوف وراء التشكيلات والجماعات المسلحة الخارجة عن الدولة، فيما تقول السعودية والإمارات أن موقفهما واضح من دعم الشرعية وإنهاء الإنقلاب المتمثل بسلطة الحوثيين غير المعترف بها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق