أخبار محليةغير مصنف

“هادي” يشيد بمواقف دول التحالف العربي الداعمة لليمن

اعتبر تلك الأعمال والمواقف ليست بجديدة على الأشقاء في المملكة العربية السعودية ودول التحالف العربي التي تقف دوما مع اليمن في السراء والضراء. يمن مونيتور/متابعة خاصة

أشاد الرئيس اليمني “عبدربه منصور هادي”، في وقت متأخر من مساء أمس الثلاثاء، بالموقف المساند الذي تقوم به دول التحالف العربي بقيادة السعودية تجاه بلاده.
وأشار في رسالة وجهها للعاهل السعودي إلى آخر تلك المواقف، ما تمخض عنه اجتماع وزراء خارجية التحالف العربي لدعم الشرعية الذي استضافته الرياض والذي أعلن خلاله عّن خطة العمليات الإنسانية الشاملة لليمن.
واعتبر تلك الأعمال والمواقف ليست بجديدة على الأشقاء في المملكة العربية السعودية ودول التحالف العربي التي تقف دوما مع اليمن في السراء والضراء.
وأضاف :” ان تلك المواقف الإنسانية ستظل عالقة دوماً في حاضر ووجدان شعبنا اليمني تجاه أشقائهم الحاملين لهم مشروع بناء وحياة وعيش كريم في مواجهة مشاريع التدمير والظلام والحرب والخراب الذي تحمله جماعة الحوثي تجاه وطننا ومجتمعنا .
وقال إن ما تدمره جماعة الحوثي ومن خلفها إيران في اليمن تعيد المملكة العربية السعودية بناءه من جديد والذي يعد مقدمة لمشروع إعادة البناء والإعمار في اليمن”.
وكانت وزراء خارجية دول التحالف العربي،قد أعنلوا الاثنين، إطلاق عملية إنسانية شاملة في اليمن تتضمن عدة مبادرات، من بينها تدشين جسر جوي إلى مأرب، وتمديد فتح ميناء الحديدة 30 يوماً إضافية.
وكشف بيان دول التحالف خلال مؤتمر صحفي عقد في الرياض، عن تخصيص 30 إلى 40 مليون دولار لتوسيع قدرة الموانئ اليمنية على استقبال الشحنات الإضافية، بالإضافة إلى تدشين جسر جوي إلى مأرب للأعمال الإغاثية العاجلة. 
وأعلن البيان، فتح معبر الخضراء على الحدود السعودية اليمنية لتسهيل إيصال المساعدات الإنسانية، وتجهيز 17 ممرا بريا آمنا و6 مواقع حدودية لضمان وصول المساعدات إلى داخل اليمن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق