أخبار محليةالأخبار الرئيسيةغير مصنف

الحوثيون يزعمون إسقاط طائرة حربية للتحالف في صعدة شمالي اليمن

زعمت جماعة الحوثي المسلحة، اليوم الأحد، إسقاط طائرة حربية تابعة للتحالف العربي، في محافظة صعدة( المعقل الرئيسي للجماعة)، شمالي اليمن. يمن مونيتور/ صعدة/ متابعات خاصة
زعمت جماعة الحوثي المسلحة، اليوم الأحد، إسقاط طائرة حربية تابعة للتحالف العربي، في محافظة صعدة( المعقل الرئيسي للجماعة)، شمالي اليمن.
وذكرت قناة المسيرة الفضائية، الناطقة باسم الحوثيين، في خبر عاجل مقتضب إن” الدفاعات الجوية( تابعة للحوثي) أسقطت  طائرة حربية تابعة لما وصفتها “قوى العدوان السعودي الأمريكي”( التحالف العربي) في أجواء محافظة صعدة”.
ولم تذكر القناة الحوثية على الفور، تفاصيل حول هذه المزاعم، كما لم يصدر عن التحالف العربي أي تعقيب حول ذلك، حتى الساعة (السادسة بتوقيت صنعاء).
وبين حين وآخر، يزعم الحوثيون إسقاط طائرات للتحالف، واستهداف معسكرات وثكنات عسكرية في الداخل السعودي، لكن مسؤولين ووسائل إعلام سعودية تتحدث عن سقوط مقذوفات عسكرية على القرى والمدن وتصيب بعضها مدنيين “.
ومنذ 26 مارس/ آذار 2015 تقود السعودية تحالفاً عربياً ضد الحوثيين، ويخوض حرباً شرسة ضد الأخيرين، تقول الرياض والعواصم الخليجية (عدا مسقط) إنه “جاء تلبية لطلب الرئيس عبدربه منصور هادي لإنهاء الانقلاب وعودة الشرعية”.
 
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى