أخبار محليةاخترنا لكمغير مصنف

الجيش اليمني يضيق الخناق على مسلحي الحوثي في مديرتي نعمان وناطع بالبيضاء

تقدم سريع للجيش اليمني في المحافظة الاستراتيجية يمن مونيتور/ صنعاء/ متابعات:
سيطرت القوات الحكومية في اليمن، بإسناد من طيران التحالف العربي، اليوم الاثنين، على معظم مديريتي نعمان وناطع التابعتين لمحافظة البيضاء والمحادتين لمحافظة شبوة (جنوب شرق اليمن).
وذكرت وكالة الأنباء الرسمية (سبأ) أن الجيش الوطني والمقاومة يضيقان الخناق من عده جهات على مسلحي الحوثي ويتقدمان في هذه الأثناء لتحرير منطقة المنقطع في مديرية ناطع والتي تليها مديرية بلاد الملاجم، ما يشير الى تقدم ميداني كبير ومتسارع، في العملية العسكرية لتحرير المحافظة وسط انهيار وفرار كبير في صفوف الحوثيين بحسب ما ذكرته وسائل إعلام حكومية.
وانتقلت المعارك الى مديريات البيضاء لتحريرها من قبضة الحوثيين بعد استكمال تحرير كامل محافظة شبوة على وقع انتصارات عسكرية لافتة يحققها الجيش الوطني والمقاومة بإسناد من طيران التحالف العربي الذي تقوده السعودية.
وتأتي هذه الانتصارات متزامنة مع وصول تعزيزات عسكرية كبيرة الى جبهات المواجهات في مديريتي نعمان وناطع لدعم الجبهات ومواصلة التقدم لتحرير كامل مديريات البيضاء الواقعة تحت سيطرت الحوثيين.
وتتكون محافظة البيضاء من 20 مديرية منها سبع مديريات في قطاع رداع، وتتركز المواجهات بين المقاومة الشعبية الموالية للجيش اليمني وبين مسلحي الحوثيين في عدد من مديرية رداع، وولد ربيع، والقريشية، حيث انتشار قبيلة قيفة التي تقف في واجهة المعركة ضد المليشيات الحوثية.
كما تخوض المقاومة الشعبية مواجهات عنيفة مع الحوثيين في مديريات ذي ناعم، والزاهر والصومعة وعزلة الوهبية التابعة لمديرية السوادية، وسط أنباء بتعرض الحوثيين في هذه المديريات لاستنزاف هو الأكبر على مستوى اليمن، حيث فقدت المئات من مقاتليها سقطوا بين قتيل وجريح، وخسائر في العدة والعتاد.
وتستميت جماعة الحوثي المسلحة، في التمسك بمحافظة البيضاء نظرا لموقعها الاستراتيجي حيث تتوسط اليمن جغرافيًا، وتمتلك بوابات على تسع محافظات ، وحدودًا مع خمسة أقاليم من إجمالي الأقاليم المقترحة في التقسيم الإداري الجديد طبقًا لمخرجات الحوار الوطني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى