أخبار محليةغير مصنف

هادي يطلع على سير العمليات العسكرية ورئيس الأركان يؤكد جاهزية الجيش للتقدم نحو صنعاء

أشاد “هادي” بالإنتصارات التي حققها ، الجيش الوطني في نهم والجوف   يمن مونيتور/عدن/متابعة خاصة
تفقد الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، في وقت متأخر من مساء أمس السبت، سير العمليات العسكرية في مختلف الجبهات التي تدور في البلاد.
وذكرت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية “سبأ”، أن الرئيس هادي، أجرى اتصالاً هاتفياً برئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن دكتور طاهر العقيلي للاطلاع على سير العمليات العسكرية في مختلف الجبهات.
وأشاد “هادي” بالإنتصارات التي حققها ، الجيش الوطني في نهم والجوف والتي تمكن من خلالها تسطير ملحمة بطولية تكللت بتطهير تلك المناطق من الحوثيين بحسب الوكالة.
وشدد الرئيس اليمني، على ضرورة مواصلة  الانتصارات الساحقة وصولاً الى تحرير العاصمة صنعاء وتحقيق حلم أبناء الشعب اليمني المتمثل في الدولة المدنية الاتحادية الحديثة المكونة من ستة إقليم.
وفي ذات السياق أشارت الوكالة إلى أن رئيس هيئة الأركان ، أكد على جاهزية الجيش الوطني والمقاومة الشعبية لمواصلة العمليات العسكرية تجاه العاصمة صنعاء.
وكانت القوات الحكومية، قد أعلنت أمس السبت، سيطرتها على منطقة اليتمه الحدودية مع السعودية شمال شرق محافظة الجوف، فيما تمكنت من السيطرة على (الملاجم) ثالث مديرية في البيضاء (وسط) بعد أيام من تحرير محافظة شبوة بالكامل من تحت سيطرة الحوثيين.
من جهة أخرى، أفادت مصادر عسكرية بمحافظة البيضاء لـ”يمن مونيتور”، أن القوات الحكومية هناك تمكنت صباح السبت من السيطرة على مديرية الملاجم شرق المحافظة كما تمكنوا من السيطرة على خط (البيضاء- ذمار) الرئيسي.
وكانت القوات الحكومية سيطرت اليومين الماضية على مديرية نعمان أولى مديريات المحافظة، ومديرية ناطع، بعد أسبوع واحد من السيطرة الكاملة على مديرية بيحان، غربي محافظة شبوة (جنوب شرق) اليمن.
 
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق