رياضةغير مصنف

مدير المنتخب اليمني: نتوقع أول فوز في “خليجي 23”

لاعبي الفريق يتحلون بروح قتالية لتقديم إنجاز كروي في بطولة كأس الخليج”. يمن مونيتور/وكالات

توقع مدير المنتخب اليمني، عبد السلام الغرباني، تحقيق بلاده أول فوز في النسخة الـ23 من بطولة كأس الخليج (خليجي 23) التي تنطلق فعالياتها اليوم الجمعة في الكويت.
ونقلت وكالة الأناضول عن “الغرباني”، اليوم الجمعة قوله، “أن لاعبي الفريق يتحلون بروح قتالية لتقديم إنجاز كروي في بطولة كأس الخليج”.
وعن هواجس منتخب بلاده قبيل أول لقاء أمام قطر، غدًا السبت، أشار إلى “ضعف الإعداد”.
وأوضح الغرباني: “لا سيما أن البطولة تنطلق بعد أن منحنا لاعبي الفريق إجازة لنحو شهر عقب آخر مباراة في التصفيات الآسيوية”.
لكنه أكد أنه ” على الرغم من ذلك فإن لدى اللاعبين والجهاز الفني، الروح والحماس لتقديم إنجاز للكرة اليمنية يسعد الشعب، وهذا ما نسعى له”.
ويعود هذا التفاؤل إلى حالة الانسجام التي ظهر بها المنتخب اليمني مؤخرًا، خلال تصفيات أمم آسيا، ما قد يمنحه الجاهزية المطلوبة.
وعلى الرغم من الحرب التي تعيشها البلاد منذ 3 أعوام، فإن الشارع الرياضي يترقب استهلال منتخب بلاده مشواره في مواجهة “العنابي” القطري.
وتنتظر الجماهير اليمنية تحقيق أول انتصار في البطولة الخليجية، إذ أن المنتخب لم يحقق أي فوز خلال 21 مباراة خاضها بالبطولة على مدار التاريخ.
وكان أبرز إنجاز حققه المنتخب اليمني يتمثل بحصده نقطتين في النسخة الماضية للبطولة الخليجية التي أقيمت سنة 2014 في العاصمة السعودية الرياض.
ومنذ “خليجي 16” لم يحقق منتخب اليمن فوزًا واحدًا مكتفيا بالتعادل في عدة لقاءات، فيما خسر بقية المباريات.
وكأس الخليج بطولة كرة قدم تقام كل عامين في دول الخليج العربية، وأقيمت أول نسخة منها سنة 1970 في مملكة البحرين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق