أخبار محليةاخترنا لكمغير مصنف

يونسيف تقول إن طائرة خاصة هبطت في صنعاء تحمل 6 ملايين جرعة لقاح

 تشمل لقاحات مرض الخناق المتفشي حالياً والذي أصاب بحسب التقارير أكثر من 300 شخص وتسبب في موت 35 شخصا. يمن مونيتور/ صنعاء/ خاص:
قالت منظمة “يونسيف” التابعة للأمم المتحدة إنَّ طائرة خاصة بها هبطت اليوم الأربعاء في العاصمة اليمنية صنعاء، وسلمت حوالي 6 ملايين جرعة من اللقاحات الأساسية.
وأشارت المنظمة إلى أنَّ طائرة استأجرتها سلمت حوالى 6 ملايين جرعة من اللقاحات الأساسية لحماية ملايين الأطفال المعرضين لخطر أمراض يمكن الوقاية منها، والتي تشمل مرض الخناق المتفشي حالياً والذي أصاب بحسب التقارير أكثر من 300 شخص وتسبب في موت 35 شخصا.
وأشار البيان الذي وزعه المكتب الإقليمي في عمان، وحصل “يمن مونيتور” على نسخة منه، إنَّ معظم حالات الإصابة بالدفتيريا أو الوفيات هي بين الأطفال.
ولفتت المنظمة إلى أن اليمن التي تصاعد النزاع فيها منذ ما يقرب من 1,000 يوم ترزح تحت أسوأ أزمة إنسانية في العالم، وتزيد القيود المفروضة على واردات الوقود والغذاء من تعقيد إمكانية الاستجابة لحالات الطوارئ. هذه القيود تضاعف من بؤس أطفال اليمن الذين يواجهون فعليا تهديداً ثلاثياً يجمع ما بين الأمراض وسوء التغذية والعنف.
وحسب البيان فقط قالت ميريتكسل ريلانيو، ممثلة اليونيسف في اليمن: إن “تقديم اللقاحات للأطفال الآن في اليمن هو أمر حاسم من أجل حمايتهم من الأمراض التي يمكن الوقاية منها ومن الوفاة، ومن الأهمية أن تستمر اللقاحات وغيرها من الإمدادات المنقذة لحياة الأطفال في التدفق إلى جميع أنحاء اليمن ودون عوائق، فهذه اللقاحات هي بمثابة شريان الحياة لملايين الأطفال”.
ودعت اليونيسف مجددا جميع الأطراف بأن تسمح للمساعدات الإنسانية بالوصول إلى جميع موانئ اليمن، البرية والبحرية والجوية منها، دون عوائق، وأن تسهّل توزيع المساعدات المنقذة للحياة للأطفال داخل البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق