أخبار محليةغير مصنف

الولايات المتحدة تدعو الحرس الثوري الإيراني إلى وقف تسليح الحوثيين

بيان صادر عن السفارة الأمريكية لدى اليمن يمن مونيتور/ صنعاء/ متابعات خاصة:
دعت الولايات المتحدة، اليوم الأربعاء، قوات الحرس الإيراني إلى وقف تسليح وتمكين الحوثيين وأعمالهم العنيفة ضد جيران اليمن، بما في ذلك المملكة العربية السعودية.
وقالت السفارة الأمريكية لدى اليمن في يبان، نشرته على صفحتها الرسمية بـ”فيس بوك”، إنها تدين وبشدة الهجوم الحوثي الصاروخي المتهور من قبل الحوثيين على العاصمة السعودية الرياض امس الثلاثاء.
وأعربت الولايات المتحدة، اليوم الأربعاء، عن قلقها البالغ إزاء الأعمال العدوانية التي يقوم بها الحوثيون والمدعومة بالأسلحة الإيرانية الحديثة التي تهدد الأمن الإقليمي وتطيل أمد الصراع في اليمن.
وأكدت الولايات المتحدة ان الحل السياسي هو الطريق الوحيد لتحقيق الاستقرار الدائم في اليمن وإنهاء معاناة الشعب اليمني، داعياً كافة الأطراف عل وقف القتال فوراً وتجنب اتخاذ خطوات انتقامية والعودة إلى مفاوضات سياسية بإشراف الأمم المتحدة.
وأضافت:” ما تزال الولايات المتحدة تشعر بقلق كبير إزاء الأوضاع الانسانية المتردية في اليمن، كما تواصل حث جميع الاطراف على تسهيل تدفق المعونات الانسانية والسلع التجارية، بما في ذلك الوقود إلى جميع أنحاء اليمن من خلال جميع موانئها، بما في ذلك ميناء الحديدة ومطار صنعاء.
من جهته، أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية، اليوم، استمرار فتح ميناء الحديدة للمواد الإنسانية والإغاثية، لمدة ثلاثين يوما رغم الهجوم الحوثي على الرياض امس الثلاثاء.
وكان الحوثيون قد أعلنوا، إطلاق ما أسموه صاروخ بالستي “بركان H2”- امس، على العاصمة السعودية الرياض، فيما أكدت قيادات التحالف العربي اعتراضه دون وقوع أي خسائر.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق