أخبار محليةغير مصنف

الإصلاح اليمني يتهم الحوثيين بتحويل اليمن إلى بؤرة صراع خدمة للنظام الإيراني

حزب الإصلاح اليمني يدين إطلاق الحوثيين صاروخاُ على الرياض يمن مونيتور / صنعاء/ متابعات:
اتهم حزب التجمع اليمني للإصلاح، اليوم الاربعاء، جماعة الحوثي المسلحة، بتحويل اليمن والمنطقة إلى بؤرة صراع خدمة للنظام الإيران.
وعبر حزب الاصلاح في بيان له نقلاً عن الموقع الرسمي للحزب، عن إدانته واستنكاره لمحاولة جماعة الحوثي زعزعة أمن واستقرار اليمن والمنطقة وتهديد الأمن الإقليمي والدولي من خلال إطلاق الصواريخ الإيرانية على المدن اليمنية المحررة وكذا على المدن السعودية وآخرها إطلاق صاروخين خلال أقل من شهر على العاصمة السعودية الرياض.
وأكد الإصلاح اليمني أن هذه المحاولات، تأتي في سياق محاولة الحوثيين تحويل اليمن إلى بؤرة صراع وساحة إقلاق لمحيطها خدمة للنظام الايراني الذي يسعى الى انتزاعها من محيطها العربي، بحسب ما ورد في البيان.
وقال بيان الحزب، إن التراخي في التعامل مع جماعة الحوثي المسلحة يشجعها على ارتكاب مزيدا من الجرائم والانتهاكات واستهداف المدنيين الأمر الذي يجعل المجتمع الدولي ملزما بتنفيذ قرار مجلس الأمن 2216 والقرارات ذات الصلة الداعمة للشرعية.
وكان الحوثيون قد أعلنوا، إطلاق ما أسموه صاروخ بالستي “بركان H2”- امس الثلاثاء، على العاصمة السعودية الرياض، فيما أكدت قيادات التحالف العربي اعتراضه دون وقوع أي خسائر.
وقال عبدالملك الحوثي زعيم الجماعة المسلحة، إن “معادلة ردع” جديدة سوف تستهدف المملكة العربية السعودية بعد قصف بالستي استهدف جنوب الرياض.
وأعلن حساب “الإعلام الحربي”، التابع للحوثيين على موقع “فيسبوك” أن “الصاروخ أصدر من قاعدة تبعد عن الهدف ألف كيلومتر، وذلك لمرور ألف يوم على بدء العدوان السعودي على اليمن”، وفق تعبيره.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق