أخبار محليةغير مصنف

الحوثيون يعلنون مصادرة أموال وممتلكات “صالح” بعد يومين من قتله

 المصدر أنَّ من وصفها بـ”الجهات الرسمية” مستمرة في البحث عن أي أصول أو ممتلكات تعود “لزعيم ميليشيات الخيانة” في إشارة إلى الرئيس السابق. يمن مونيتور/ صنعاء/ خاص:
أعلن الحوثيون، الأربعاء، عن مصادرة أموال وممتلكات الرئيس اليمني السابق بعد يومين على مقتله.
ونقلت وكالة الأنباء التابعة للحوثيين، عن مسؤول في حكومتهم قوله إنه تم “ضبط كميات من الذهب والفضة والمبالغ النقدية في بيت المدعو على عبدالله صالح وسيتم تحويلها إلى البنك المركزي بصنعاء”.
وتابع المصدر أنَّ من وصفها بـ”الجهات الرسمية” مستمرة في البحث عن أي أصول أو ممتلكات تعود “لزعيم ميليشيات الخيانة” في إشارة إلى الرئيس السابق.
وحذر الحوثيون “أي جهة أو شخص يخفي أو يحتجز أي أموال أو ممتلكات فان عليه المبادرة وسرعة تسليمها مالم فانه يعرض نفسه للمساءلة”.
ودعا “الدول والجهات النقدية في الخارج إلى التعاون في إعادة الأموال المنهوبة إلى البنك المركزي بصنعاء باعتبارها أموالا للشعب اليمني”.
وأشار إلى أنَّ الأسلحة والعتاد التي تم الاستيلاء عليها من منزل صالح ومنازل أقاربه تم استلامها من قِبل وزارة الدفاع التابعة لهم وارسالها إلى جبهات القتال.
وقُتل “صالح” وعدد من قيادات حزبه، جنوبي العاصمة صنعاء في كمين على الطريق بعد أحاديث فُسرت على أن الرجل بدل ولاءه في الحرب من حلفائه الحوثيين إلى التحالف الذي تقوده السعودية منذ الـ21 من مارس 2015.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق