أخبار محليةالأخبار الرئيسيةغير مصنف

“الحوثي” تدعو لرفد الجبهات بالمقاتلين وتطوير القدرة الصاروخية

دعت جماعة الحوثي المسلحة، اليوم الثلاثاء، إلى رفد الجبهات بالمقاتلين وتطوير القدرة الصاروخية، لمواجهة التحالف العربي بقيادة السعودية. يمن مونيتور/ صنعاء/ متابعات خاصة
دعت جماعة الحوثي المسلحة، اليوم الثلاثاء، إلى رفد الجبهات بالمقاتلين وتطوير القدرة الصاروخية، لمواجهة التحالف العربي بقيادة السعودية.
جاء ذلك في بيان لناطق الجماعة، محمد عبدالسلام، نشره في صفحته الرسمية على “فيسبوك”.
وقال عبد السلام” نواصل التصدي للعدوان السعودي الأمريكي(التحالف العربي) لنؤكد أن هذا العدوان لا يشكل خطرا على ليمن فحسب، ولكنه خطرٌ على الأمة جمعاء”.
وأضاف”هو عدوانٌ تنخرط أطرافُه في علاقات مباشرة سرية وعلنية مع العدو الإسرائيلي، وبات من العار أن يطبق الصمت على المنطقة أمام استمرار العدوان والحصار على اليمن”.
وتابع ناطق الحوثيين ” ندعو شعبنا إلى رفد الجبهات وإسناد الجيش واللجان الشعبية( موالون وتابعون للحوثي)، وندعو القوة الصاروخية إلى تطوير ترسانتها الباليستية الدفاعية لتطال العدو في عقر داره، حسب تعبيره”.
وتشهد اليمن منذ  أكثر من عامين حربا عنيفة بين القوات الحكومية الموالية لهادي المسنودة بطيران التحالف العر بي، من جهة، ومسلحي الحوثي والقوات الموالية لهم، من جهة أخرى، مخلفة عشرات الآلاف من القتلى والجرحى، و3 ملايين نازح في الداخل، حسب تقديرات للأمم المتحدة، إضافة إلى تسببها بتفشي ظاهرة الفقر وانتشار للمجاعة في عدة مناطق بالبلاد.
ومنذ 26 مارس/ آذار 2015 تقود السعودية تحالفاً عربياً ضد الحوثيين وقوات موالية للرئيس اليمني السابق “علي عبدالله صالح” يخوض حرباً شرسة ضد الأخيرين، تقول الرياض والعواصم الخليجية (عدا مسقط) إنه “جاء تلبية لطلب الرئيس عبدربه منصور هادي لإنهاء الانقلاب وعودة الشرعية”.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق