اقتصادالأخبار الرئيسيةغير مصنف

طيران الإمارات تبرم صفقة مع بوينغ الأمريكية بقيمة 15.1 مليار دولار

أبرمت مجموعة طيران الإمارات (حكومية) ومقرها دبي، اليوم الأحد، صفقة مع “بوينغ” الأمريكية لصناعة الطائرات التجارية، لشراء 40 طائرة جديدة من طراز “787-10 دريملاينر” بقيمة إجمالية تقدر بـ15.1 مليار دولار. يمن مونيتور/ أبوظبي/ وكالات
أبرمت مجموعة طيران الإمارات (حكومية) ومقرها دبي، اليوم الأحد، صفقة مع “بوينغ” الأمريكية لصناعة الطائرات التجارية، لشراء 40 طائرة جديدة من طراز “787-10 دريملاينر” بقيمة إجمالية تقدر بـ15.1 مليار دولار.
جاء ذلك، في مؤتمر صحفي على هامش فعاليات اليوم الأول من معرض دبي للطيران 2017، حسب الأناضول.
وقّع الاتفاقية، الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة، “كيفن ماكاليستر”، مع نائب الرئيس التنفيذي للطائرات التجارية في شركة بوينغ، .
وقال الشيخ أحمد بن سعيد، خلال المؤتمر، إنه من المنتظر تسلم الطائرات الجديدة على مراحل اعتباراً من 2022.
وأضاف: “سنستخدم بعض هذه الطائرات في تجديد الأسطول.. ستحل محل طائرات تخرج من الخدمة، في حين ستخدم بقية الطائرات خططنا التوسعية في المستقبل”.
ولفت إلى أن المجموعة لديها أكثر من خيار لتمويل الصفقة الجديدة وذلك من خلال المصادر التقليدية التي اعتمدتها الناقلة في تمويل صفقاتها السابقة.
وستضاف طلبية اليوم إلى طلبية طائرات البوينغ “777 إكس” الحالية وعددها 150 طائرة، التي تقدمت بها طيران الإمارات، خلال معرض دبي للطيران 2013، وسيبدأ تسلمها اعتباراً من 2020.
وتعد الناقلة الإماراتية أكبر مشغل في العالم لطائرات بوينغ 777، إذ يضم أسطولها العامل حاليا 165 طائرة من هذا الطراز.
ومع طلبية اليوم، فإن طيران الإمارات ستتسلم ما مجموعه 204 طائرات بوينغ في المستقبل.
و”طيران الإمارات”، المملوكة بالكامل لحكومة دبي، أكبر ناقلة جوية دولية، وتتخذ من مطار دبي الدولي مقراً لها، وتقوم بتقديم خدماتها إلى أكثر من 156 وجهة حول العالم، في 84 دولة.
وانطلقت صباح اليوم، فعاليات معرض دبي للطيران، في نسخته الـ 12، بمشاركة نحو 1200 عارض من 63 دولة، ويمتد المعرض لمدة 4 أيام، حيث تركز هذه الدورة على قطاع الفضاء. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق