أخبار محليةالأخبار الرئيسيةغير مصنف

“الحوثي” تنفي خبر مقتل “صالح الصماد” بقصف جوي للتحالف

نفت جماعة الحوثي المسلحة باليمن، اليوم الثلاثاء، صحة الأنباء التي تحدثت عن مقتل صالح الصماد، رئيس المجلس السياسي (تابع لها وحلفائها)، في غارة لطيران التحالف العربي بقيادة السعودية، شمال غربي البلاد. يمن مونيتور/ صنعاء/ خاص
نفت جماعة الحوثي المسلحة باليمن، اليوم الثلاثاء، صحة الأنباء التي تحدثت عن مقتل صالح الصماد، رئيس المجلس السياسي (تابع لها وحلفائها)، في غارة لطيران التحالف العربي بقيادة السعودية، شمال غربي البلاد.
وقال الناطق الرسمي للجماعة، محمد عبدالسلام، تعليقاً على شريط الأخبار العاجلة في قناة العربية السعودية بشأن  حديث الجيش اليمني بأن  الصماد بات مصيره مجهولا إنه “لا صحة لهذا الخبر الكاذب مطلقاً”.
وأكد “عبدالسلام” في حسابيه على “فيسبوك وتويتر” أن 18 غارة استهدفت منطقة هران في مديرية أفلح اليمن بمحافظة حجة وتسببت في دمار منزل المواطن حمدي جماعي وهو منزل يضم (أشقاء حمدي وعوائلهم وأبناءهم) سقطوا جميعا بين شهيد وجريح”.
وأضاف عبد السلام نقلا عن أهالي المنطقة”  قد يتجاوز عدد الضحايا أكثر من ثلاثين أغلبهم نساء وأطفال”.
وتابع “ينفذ الأهالي عمليات إجلاء بصعوبة بالغة بسبب التحليق المكثف للطيران الذي يستهدف كل من اقترب من المنزل”.
وذكر أن” أهالي المنطقة أطلقوا نداء استغاثة لكل المنظمات الإنسانية والجهات المعنية الضغط على التحالف لإيقاف استهتاره بحياة المواطنين الأبرياء، وإتاحة الفرصة للوصول إلى الضحايا وإنقاذ من يمكن إنقاذه، حسب قوله”.
ولم يعلق التحالف العربي حتى الساعة (7.45 مساء بالتوقيت المحلي)، حول هذه الأنباء.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى