أخبار محليةغير مصنف

القوات الحكومية تعلن تصديها لهجمات عنيفة للحوثيين على مواقعها شرق صنعاء

قالت القوات الحكومية في اليمن، إنها خاضت مواجهات مسلحة عنيفة مع المسلحين الحوثيين والقوات الموالية لهم خلال الثلاثة الأيام الماضية في جبهة نهم شرقي صنعاء.

يمن مونيتور/صنعاء/متابعة خاصة

قالت القوات الحكومية في اليمن، إنها خاضت مواجهات مسلحة عنيفة مع المسلحين الحوثيين والقوات الموالية لهم خلال الثلاثة الأيام الماضية في جبهة نهم شرقي صنعاء.
وأكد مصدر عسكري يمني أن الجيش الوطني والمقاومة أفشلوا تسع هجمات شنها مسلحي الحوثي على مواقع الجيش في نهم خلال الثلاثة الأيام.
وأشار المصدر في تصريحات نشرها موقع الجيش اليمني “سبتمبر نت” إن تلك الهجمات أسفرت عن مقتل 10 من عناصر الحوثي.
وأكد المصدر أن مسلحي الحوثي والقوات الموالية لصالح واصلت أمس الجمعة هجماتها على مواقع الجيش الوطني، حيث أفشل الجيش الوطني هجومين باتجاه مواقع الجيش  في صافح بياض بني بارق .
وأفاد المصدر إن مقاتلات التحالف العربي ساندت قوات الجيش الوطني والمقاومة خلال المواجهات بغطاء جوي استهدفه خلاله مواقع وتعزيزات الحوثيين.
وتشهد اليمن منذ أكثر من عامين حربا عنيفة بين القوات الحكومية الموالية للحكومة والمسنودة بطيران التحالف العر بي، من جهة، ومسلحي الحوثي والقوات الموالية لهم، من جهة أخرى، مخلفة عشرات انلآلاف من القتلى والجرحى، و3 ملايين نازح في الداخل، حسب تقديرات للأمم المتحدة، إضافة إلى تسببها بتفشي ظاهرة الفقر وانتشار للمجاعة في عدة مناطق بالبلاد.
ومنذ 26 مارس/ آذار 2015 تقود السعودية تحالفاً عربياً ضد الحوثيين وقوات موالية للرئيس اليمني السابق “علي عبدالله صالح” يخوض حرباً شرسة ضد الأخيرين، تقول الرياض والعواصم الخليجية (عدا مسقط) إنه “جاء تلبية لطلب الرئيس عبدربه منصور هادي لإنهاء الانقلاب وعودة الشرعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق