أخبار محليةغير مصنف

مقتل 3 حوثيين بينهم قيادي ميداني في مواجهات مع القوات الحكومية شمالي اليمن

سقط قتلى وجرحى حوثيون بينهم قيادي ميداني في مواجهات عنيفة مع القوات الحكومية مساء السبت في محافظة صعدة شمالي اليمن .

يمن مونيتور/صعدة/متابعة خاصة

سقط قتلى وجرحى حوثيون بينهم قيادي ميداني في مواجهات عنيفة مع القوات الحكومية مساء السبت في محافظة صعدة شمالي اليمن .
ونقل موقع الجيش اليمني “سبتمبر نت” عن مصدر عسكري قوله: إن ثلاثة من مسلحي جماعة الحوثي والقوات المتحالفة معهم قتلوا خلال اشتباكات مع الجيش الوطني في جبهة علب شمالي محافظة صعدة.
وأكد المصدر أن المعارك اندلعت إثر محاولة عناصر الحوثي التسلل باتجاه مواقع الجيش الوطني في تبة الخشم منطقة مندبة شمال المحافظة.
وأكد المصدر إن القوات الموالية للحكومية الشرعية، أفشلت محاولة التسلل، وأجبرت المسلحين على الفرار بعد أن كبدتهم  خسائر في الأرواح واغتنام وتدمير أسلحتهم.
وتعتبر محافظة صعدة المعقل الرئيسي حاليا لجماعة الحوثي التي تسيطر على العاصمة اليمنية صنعاء ومحافظات أخرى بشمال اليمن وغربها منذ نهاية العام 2014.
وتشهد اليمن منذ أكثر من عامين حربا عنيفة بين القوات الحكومية الموالية للحكومة والمسنودة بطيران التحالف العر بي، من جهة، ومسلحي الحوثي والقوات الموالية لهم، من جهة أخرى، مخلفة عشرات انلآلاف من القتلى والجرحى، و3 ملايين نازح في الداخل، حسب تقديرات للأمم المتحدة، إضافة إلى تسببها بتفشي ظاهرة الفقر وانتشار للمجاعة في عدة مناطق بالبلاد.
ومنذ 26 مارس/ آذار 2015 تقود السعودية تحالفاً عربياً ضد الحوثيين وقوات موالية للرئيس اليمني السابق “علي عبدالله صالح” يخوض حرباً شرسة ضد الأخيرين، تقول الرياض والعواصم الخليجية (عدا مسقط) إنه “جاء تلبية لطلب الرئيس عبدربه منصور هادي لإنهاء الانقلاب وعودة الشرعية.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى