الأخبار الرئيسيةغير مصنفمنوعات

دراسة : حفنة من المكسرات يوميا تقلل خطر الموت المبكر

كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون أمريكيون، أن استبدال حصة واحدة فقط من اللحوم بحفنة من المكسرات يوميا يبعد شبح الموت المبكر بنسبة تصل إلى 17%، حسبما نقلت صحيفة اليوم السابع المصرية. يمن مونيتور/ متابعات
كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون أمريكيون، أن استبدال حصة واحدة فقط من اللحوم بحفنة من المكسرات يوميا يبعد شبح الموت المبكر بنسبة تصل إلى 17%، حسبما نقلت صحيفة اليوم السابع المصرية.
وأشارت الدراسة التي أجرتها جامعة أوهايو إلى أن تحسنا بنسبة 20% في الأنماط الغذائية للإنسان يقلل خطر وفاته مبكرا بنسبة تتراوح بين 8 و17%، وهو ما يعادل تناول حفنة من المكسرات أو ملعقة من زبدة الفول السوداني يوميا بدلا من حصة واحدة من اللحوم.
ووفقاً لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية، حلل الباحثون بيانات 48 ألف امرأة ما بين عمر 30 إلى 55 عاما و26 ألف رجل من سن 40 إلى 75 عاما، واستكمل المتطوعون استبيانات حول أنماطهم الغذائية في بداية الدراسة ثم كل أربع سنوات على مدار 12 عاما.
وأظهرت النتائج أن تحسنا بنسبة 20% في الأنماط الغذائية لهؤلاء الاشخاص قلل خطر الوفاة المبكرة بما بين 8% و 17%، وهو ما يمكن أن يتحقق من خلال تناول حفنة من المكسرات أو ملعقة من زبدة الفول السوداني يوميا بدلا من حصة من اللحوم.
كما أظهرت النتائج أن المتطوعين الذين أصبحت أنماطهم الغذائية أكثر سوءا خلال مدة الدراسة زادت احتمالات وفاتهم مبكرا بنسبة تراوحت بين 6% و 12%.
 
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق