أخبار محليةغير مصنفمجتمع

وصول شحنة كويتية محملة بالأدوية إلى محافظة الجوف اليمنية لمكافحة وباء الكوليرا

وصلت إلى محافظة الجوف اليمنية، اليوم السبت شحنة محملة بالأدوية، مقدمة من دولة الكويت لمكافحة وباء الكوليرا في المحافظة. يمن مونيتور/الجوف/خاص
وصلت إلى محافظة الجوف اليمنية، اليوم السبت شحنة محملة بالأدوية، مقدمة من دولة الكويت لمكافحة وباء الكوليرا في المحافظة.
وذكرت مصادر محلية في تصريح لـ “يمن مونيتور” إن شحنة الأدوية تستهدف إغاثة المصابين بوباء الكوليرا في المحافظة وهي من ضمن المساعدات التي تنفذها حملة الكويت إلى جانبكم في عدد من المحافظات.
وتشهد معظم محافظات اليمن اجتياح غير مسبوق لوباء الكوليرا، الذي أصاب وقتل العشرات من المواطنين خلال شهرين فقط.
وأمس الجمعة أعلنت منظمة الصحة العالمية عن ارتفاع الوفيات جراء وباء الكوليرا باليمن إلى 1265 منذُ أبريل الماضي.
وقالت المنظمة في تغريدة على “تويتر”، إنه تم تسجيل 192 ألفا و983 حالة اصابة بالوباء، بينها 1265 حالات وفاة، منذ عودة الوباء في 27 أبريل/نيسان الماضي.
و”الكوليرا” مرض يسبب إسهالاً حادًا يمكن أن يودي بحياة المريض خلال ساعات، إذا لم يخضع للعلاج، ويتعرّض الأطفال، الذين يعانون من سوء التغذية، وتقل أعمارهم عن 5 سنوات بشكل خاص لخطر الإصابة بالمرض.
وبدأ تفشي المرض باليمن في أكتوبر/ تشرين الأول 2016 وتزايد حتى ديسمبر/ كانون الأول من نفس العام، ثم تراجع لكن دون السيطرة الكاملة عليه. وعادت حالات الإصابة للظهور مجددا بشكل واضح في أبريل/ نيسان الماضي.
وتعتبر العاصمة صنعاء ومحافظات عمران (شمال) وحجة (شمال غرب) والحديدة (غرب) من أكثر المحافظات التي شهدت انتشارا أكبر لوباء الكوليرا، حسب المنظمة.
وعادت حالات الإصابة للظهور مجددا بشكل واضح في27 أبريل/نيسان الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى