أخبار محليةاخترنا لكمغير مصنف

إجراء تصويت على لائحة برلمانية أوروبية حول اليمن

اتفقت المجموعات البرلمانية الأوروبية كافة اليوم على لائحة مشتركة حول الوضع في اليمن سيجري التصويت عليها واعتمادها غداً خلال الجلسة العامة للمجلس التشريعي الأوروبي.

يمن مونيتور/ صنعاء/ وكالات:
اتفقت المجموعات البرلمانية الأوروبية كافة اليوم على لائحة مشتركة حول الوضع في اليمن سيجري التصويت عليها واعتمادها غداً خلال الجلسة العامة للمجلس التشريعي الأوروبي.
وحسب وكالة الأنباء السعودية (واس) قال النواب في مقدمة اللائحة البرلمانية إن الحالة الإنسانية في اليمن كارثية؛ ومنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو) أعلنت في فبراير 2017 أن الوضع في اليمن هو “أكبر حالة طوارئ للأمن الغذائي في العالم”؛ وان مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، اكد في مايو 2017، أن 17 مليون شخص في اليمن يحتاجون إلى مساعدة غذائية، حيث يواجه 7 ملايين من هؤلاء “حالة طوارئ تتعلق بالأمن الغذائي”؛ وأن هناك 2.2 مليون طفل يعانون من سوء التغذية الحادة الشديدة، مع وفاة طفل واحد كل عشر دقائق من أسباب يمكن الوقاية منها؛ في حين يوجد مليونان من المشردين داخليا ومليون من العائدين.
وأكد البرلمان الأوروبي أن عواقب النزاع الجاري مدمرة بالنسبة للبلد وسكانه؛ رغم النداءات الدولية لإيجاد حل سياسي للأزمة، إلا إن أطراف النزاع فشلت في التوصل إلى تسوية واستمر القتال.
وأضاف النواب إن اليمن يشهد تفشي الكوليرا والإسهال المائي الحاد، مما أدى إلى وقوع أكثر من 100.000 حالة يشتبه في إصابتها بالكوليرا، وقتل ما يقرب من 800 شخص بين 27 أبريل و8 يونيو 2017 في جميع أنحاء البلد.
وشدد النواب على إن اليمن المستقر والآمن مع حكومة تعمل بشكل صحيح أمر حاسم للجهود الدولية لمكافحة التطرف والعنف في المنطقة وخارجها، فضلا عن السلام والاستقرار داخل اليمن نفسه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى