أخبار محليةغير مصنف

المعمري يشيد بانتصارات الجيش الوطني في جبهات “تعز”

أشاد محافظ تعز اليمنية “علي المعمري” بالانتصارات التي، حققتها قوات الجيش الوطني، في مختلف المواقع والجبهات في المحافظة.

يمن مونيتور/تعز/متابعات

أشاد محافظ تعز اليمنية “علي المعمري” بالانتصارات التي، حققتها قوات الجيش الوطني، في مختلف المواقع والجبهات في المحافظة.
وأكد المعمري إن هذه الانتصارات تعكس، الاصرار الكبير للجيش الوطني وأبناء محافظة تعز على دحر المسلحين الحوثيين وانهاء تواجدهم في المناطق التي لاتزال خاضعة لهم.
واشاد المعمري بالتنسيق الكبير بين مختلف وحدات الجيش الوطني والذي تجلى في معارك تحرير الصلو والاقروض والربيعي..
وكانت قوات الجيش الوطني قد أعلنت مساء السبت، تحقيق في المعارك التي تخوضها ضد الحوثيين جنوب وغربي محافظة تعز، وسط البلاد.
وقال قائد محور تعز، اللواء الركن خالد فاضل، إن قوات الجيش الوطني شنت هجوماً واسعاً على مواقع يسيطر عليها الحوثيون وحلفاؤهم، لافتاً إلى أن قوات الجيش “تقدمت في جبهات الصلو والأقروض، جنوب المدينة، والربيعي غربي المدينة”
وأشار “فاضل”، وفقاً لبيان وصل (يمن مونيتور) نسخة منه، أن عناصر اللواء 35 بقيادة قائد اللواء العميدالركن عدنان الحمادي تمكنوا من دحر الانقلابيين في جبهتي الصلو والاقروض وهزموهم شر هزيمة وقدموا خمسة شهداء وعدد من الجرحى”.
وحول خسائر الحوثيين، أفاد القائد العسكري إلى أن هناك قتلى (لم يحدد عددهم)، إضافة إلى أسْر “ثلاثة من المليشيا في تبة الخلوة غربي المدينة”. حسب قوله
وأثنى “فاضل” على دعم التحالف العربي ومساندة مقاتلاته التي كانت لها دور في تقدم قوات الجيش”.
وتشهد محافظة تعز منذ أكثر من عامين  اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية المسنودة من التحالف العربي من جهة، والحوثيين والقوات الموالية لهم، خلفت آلاف القتلى والجرحى من الطرفين، فضلا عن سقوط آلاف القتلى والجرحى من المدنيين بقصف عشوائي نفذه الحوثيون على أحياء خاضعة لسلطات الجيش والمقاومة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى