اخترنا لكمغير مصنف

ثلاثة محافظين يمنيين يصلون السعودية في زيارة مفاجأة

قالت مصادر حكومية يمنية، اليوم السبت، إن محافظي محافظات حضرموت والمهرة وسقطرى وصلوا إلى المملكة العربية السعودية، في زيارة مفاجأة وغير معلنة.

يمن مونيتور/ صنعاء/ متابعة:
قالت مصادر حكومية يمنية،  السبت، إن محافظي محافظات حضرموت والمهرة وسقطرى وصلوا إلى المملكة العربية السعودية، في زيارة مفاجأة وغير معلنة.
وأوضحت مصادر حكومية لوكالة الأناضول، رفضت الكشف عن هويتها، لأنها غير مخولة بالتصريح لوسائل الإعلام، إن طائرة سعودية أقلت اليوم السبت، محافظ حضرموت اللواء أحمد سعيد بن بريك ومحافظ سقطرى اللواء سالم السقطري، من مطاري الريان بمدينة المكلا عاصمة حضرموت، ومطار سقطرى بمدينة حدييو مركز المحافظة، باتجاه المملكة.
فيما أشار مصدر حكومي أخر لمراسل وكالة الأناضول، أن محافظ المهرة محمد عبدالله كدة، غادر إلى السعودية عبر سلطنة عُمان المحاذية من الجهة الشرقية لمحافظة المهرة.
ولم تفصح المصادر الحكومية، عن الهدف من هذا الاستدعاء.
وتأتي مغادرة محافظ حضرموت إلى السعودية بعد أيام من عودته من دولة الإمارات العربية عقب زيارة استمرت أكثر من أسبوعين، وتصريحات له قبل أيام اتهم فيها الحكومة اليمنية، بعدم الالتزام بتوفير حقوق ومطالب حضرموت، حد قوله، في مقابلة أجرتها معه إذاعة المكلا الحكومية.
وهدد محافظ حضرموت الحكومة اليمنية، بقوله ” سنضطر لاتخاذ تدابير مؤلمة جداً للحكومة وللقيادة بشكل عام تتعلق بانتزاع مطالبنا وحقوق أبناء حضرموت وتلبية احتياجاتهم وتأمين الكهرباء وتوفير الوقود والمشتقات النفطية وتأمين التعليم واستقرار مكاتب الدولة داخل المحافظة”.
كما تتزامن هذه التطورات، بعد تصريح لمحافظ حضرموت قبل يومين، قال فيها، إن حضرموت ستحتضن الأسبوع الجاري أول اجتماع للمجلس السياسي الانتقالي الجنوبي بكامل قوامه.
وكانت الرئيس اليمنية أعلنت رفضها القاطع لما يسمى المجلس السياسي الانتقالي الجنوبي (مؤلف 26 شخصية) ودعت من وردت أسمائهم إلى إعلان موقفا واضحا وجلياً منه ، عقب إعلانه في 11 من مايو / أيار الماضي من قبل محافظ عدن المقال اللواء عيدروس الزُبيدي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى