أخبار محليةغير مصنففكر وثقافة

الساحة الثقافية والفنية تفقد الشاعر الغنائي اليمني “حسن باحارثة”

فقدت الساحة اليمنية اليوم السبت، الشاعر الغنائي، “الشاعر “حسن عبدالله باحارثة” ،الذي وافاه الاجل اليوم عن عمر ناهز الـ 63 عاما.

يمن مونيتور/عدن/متابعة خاصة

فقدت الساحة اليمنية اليوم السبت، الشاعر الغنائي، “الشاعر “حسن عبدالله باحارثة” ،الذي وافاه الاجل اليوم عن عمر ناهز الـ 63 عاما.
وبحسب وكالة الأنباء اليمنية الرسمية “سبأ” فقد شارك باحارثة، في الكثير من الأمسيات الشعرية في مختلف محافظات الجمهورية، وله العديد من المشاركات في معظم الفعاليات الرسمية.
وأفادت إن الشاعر مثل الوطن دوليا في الكثير من الندوات الأمسيات في العديد من دول الوطن العربي.
يذكر أن الشاعر حسن عبدالله باحارثة، كان مبدع في شعر الدان والمدارة وشعر الشبواني، حيث كانت تكتظ ساحات مطالع الشعر الحضرمية في العديد من مديريات وادي وساحل حضرموت بالآلاف من عشاق شعر المدارة حينما يكون باحارثة أحد شعراء تلك الأمسية، كما تفرد في شعر الغزل وتميز بقدرته الفائقة في الوصف بأسلوب متفرد لايمل من سماع قصائده الغزلية التي تغنى بها الكثير من المطربين.
وصدرت له مجموعة من الدواوين، منها ، أنين وحنين (1988).يقول بوحارث (1990)النقش بالدان (1993)على بساط الدان (1998)من بلاد الدان (1998)دندنة2003.
ولد الشاعر باحارثة في العام 1954 في مدينة سيئون محافظة حضرموت، وهو يعتبر أحد أشهر شعراء الدان والشبواني.
ونعت وزارة الثقافة الوسط الثقافي والفني والشعب اليمني،الشاعر الشعبي الكبير حسن عبدالله باحارثة الذي وافته المنية اليوم السبت.
وقال بيان النعي “ان للفقيد صولات وجولات في مدارة الشبواني ومن رواد فن الدان الحضرمي الاصيل محلقا في سماء الوطن والاقليم من خلال مشاركاته في امسيات الشعر والبرامج الثقافية المختلفة في اليمن والوطن العربي”.
واضاف “لقد كان الشاعر حسن باحارثة احد كوادر وزارة الثقافة المبدعين الذين واكبوا كل مراحل نضال شعبنا اليمني التواق للحرية والعدالة معبرين عن تطلعات عامة الشعب حاملين هموم البسطاء”.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى