الأخبار الرئيسيةغير مصنفمنوعات

العاهل السعودي يشرح لترامب تقاليد تناول القهوة العربية

شرح العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز للرئيس الأمريكي دونالد ترامب خلال استقباله له اليوم تقاليد تناول القهوة العربية، التي تقدم للضيوف ترحيبا واحتفاء بهم. يمن مونيتور/ الرياض/ وكالات
شرح العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز للرئيس الأمريكي دونالد ترامب خلال استقباله له اليوم تقاليد تناول القهوة العربية، التي تقدم للضيوف ترحيبا واحتفاء بهم.
وبمجرد وصول الرئيس الأمريكي برفقة العاهل السعودي إلى الصالة الملكية بمطار الملك خالد الدولي، تم تقديم القهوة العربية لترامب والملك سلمان.
وأظهرت لقطات تم بثها مباشرة عبر التلفزيون السعودي خلال الاستقبال، الملك سلمان يوجه حديثه لترامب بعد أن فرغا كليهما من القهوة، ثم هز فنجان القهوة وهو يشرح له أن ذلك يشير إلى الانتهاء منها وعدم الرغبة في تناول فنجان آخر، وذلك حسب التقاليد العربية في السعودية.
ولتقديم القهوة العربية للضيوف تقاليد وقواعد خاصة، منها تقديم فنجان القهوة باليمين، وعدم ملئه بالكامل، وهز الفنجان من قبل الضيف، في إشارة إلى الاكتفاء من شرب القهوة.
ووصل ترامب إلى الرياض صباح اليوم في أول زيارة خارجية له منذ توليه منصبه في 20 يناير/كانون الثاني الماضي.
ويعقد العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز وترامب قمة سعودية أمريكية تركز على تعزيز الروابط السياسية، والاقتصادية، والثقافية، والأمنية بين البلدين، وبحث المستجدات الإقليمية والدولية.
وتستضيف المملكة، اليوم وغدا ، قمة تشاورية خليجية، و3 قمم ستجمع ترامب مع العاهل السعودي، وقادة دول الخليج، وزعماء دول عربية وإسلامية.
ويرتقب مشاركة 55 قائداً، وممثلاً عن دول العالم الإسلامي في القمم الثلاث، بالإضافة إلى ترامب.
وزيارة ترامب للسعودية، هي أول زيارة خارجية له، منذ توليه منصبه في 20 يناير/كانون الثاني الماضي، ليصبح بذلك أول رئيس أمريكي يبدأ زياراته الخارجية بزيارة دولة عربية أو إسلامية. –
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق